الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تدشين أكبر صالة لعرض سيارات «بي ام دبيلو» بالعالم في أبوظبي

تدشين أكبر صالة لعرض سيارات «بي ام دبيلو» بالعالم في أبوظبي
16 فبراير 2012
أبوظبي (الاتحاد) - دشّن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومعالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، أكبر صالة عرض في العالم لسيارات بي ام دبليوم أمس الأول في منطقة أم النار بأبوظبي. وتمتدّ صالة العرض الجديدة والأولى من نوعها التابعة لشركة أبوظبي موتورز، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لمجموعة BMW في أبوظبي والعين، على مساحة 35 ألف متر مربّع، باستثمار بلغت قيمته 300 مليون درهم. وتقع صالة العرض الجديدة في أمّ النار بين الجسرين في الموقع نفسه، حيث كانت صالة عرض الشركة القديمة، وتضمّ 172 مساحة لركن سيارات العملاء، و120 منطقة لصيانة سيارات BMW، وMINI، ورولز-رويس، وتتسع لـ80 سيارة، وتضمّ شاشة سينمائية ضخمة، ومقهى جلوريا جينز كافيه، وجهاز محاكاة لتجربة قيادة سيارات الفورومولا واحدF1 Racing Simulator، ومناطق للعب الأطفال، وغرفة انتظار ومصلّيين أحدهما مخصص للسيدات وآخر للرجال. وقال إيان روبرتسون، عضو مجلس الإدارة للمبيعات والتسويق في مجموعة BMW AG: “يُعتبر الشرق الأوسط سوقاً مهمًّا بالنسبة لمجموعة BMW، ليس لكونه السوق الأفضل على صعيد مبيع طرازات القمّة لدينا فحسب، بل وأيضاً نظراً إلى فرص النموّ المتواجدة في عدد من بلدان المنطقة مثل دولة الإمارات العربية المتّحدة. وإنّ الاستثمار في هذه المنشأة الفريدة من نوعها شهادة على الفرص المستمرّة التي تختزنها العاصمة الإماراتية أبوظبي.” وبدأت شركة أبوظبي موتورز عملياتها عام 1986 مع صالة عرض صغيرة وورشة عمل في أمّ النار، حيث كان يبلغ عدد موظّفيها 24 موظّفاً، وشهدت الشركة نمواً مع السنوات لتصبح الوكيل الحصري والموزّع المعتمد الرائد في الشرق الأوسط. وقد أصبحت الشركة توظّف حالياً أكثر من 450 شخصاً في ستّ منشآت مختلفة في أبوظبي والعين. وشهد عام 2011 حفاظ الوكيل الحصريّ على مكانته كالوكيل الأفضل مبيعاً لسيارات مجموعة BMW في الشرق الأوسط. وقد حطّمت شركة أبوظبي موتورز الرقم القياسي في المبيعات إذ باعت 4436 سيارة عام 2011، بنموّ نسبته 23% مقارنة بمبيعات عام 2010، بحيث حققت الطرازات الفاخرة مثل BMW الفئة السابعة، وBMW الفئة الخامسة، وX5 وX6 أغلب المبيعات. وعلى صعيد العلامة التجارية، باع الوكيل الحصري والموزّع المعتمد 4240 سيارة من BMW بزيادة نسبتها 21% مقارنة بعام 2010 و 196 سيارة من MINI. إلى ذلك، حافظت الشركة على مكانتها بين أفضل عشرة وكلاء حصريين وموزّعين معتمدين لرولز-رويس في العالم، مع نمو بنسبة 16% عام 2011، مع أعلى مستويات الأرباح في الشرق الأوسط مع سيارات رولز-رويس المصّممة حسب الطلب ضمن برنامج “بيسبوك”. ومن جانبه، قال أرنو هسيلمان، المدير العام لأبوظبي موتورز” ستسمح لنا هذه المنشأة بالتوفيق ما بين نموّ مبيعاتنا ونموّ حجمنا على الأرض، كما وأنها ستؤكّد طموحنا لتحقيق نتائج أفضل في السنوات المقبلة لا سيّما وأنّنا نولي متطلّبات عملائنا وتوقّعاتهم أهمية كبرى. فلقد شهدنا منافع هذه المقاربة التي تولي العملاء الأهمية الكبرى لاسيّما عندما حصلنا على أعلى مؤشرات رضا العملاء على صعيدي المبيعات والخدمة بين مختلف وكلاء BMW الحصريين وموزّعيها المعتمدين في مجموعة BMW الشرق الأوسط.”
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©