الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تجار الذهب يضاعفون مبيعاتهم في أسبوع دبي للمجوهرات

تجار الذهب يضاعفون مبيعاتهم في أسبوع دبي للمجوهرات
22 ديسمبر 2007 23:57
أُسدل الستار نهاية الأسبوع الماضي على ''أسبوع دبي الدولي للمجوهرات'' الذي أبهر الأنظار وحبس الأنفاس على مدى خمسة أيام متتالية من النجاح والتألق المستمر، سادت خلالها أجواء مفعمة بالحماس والذهول والاعجاب من قبل الزوار الذين بلغ عددهم أكثر من 17 ألف شخص تهافتوا على مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، خلال الفترة من 11 وحتى 15 ديسمبر الجاري، ليشاهدوا أجمل مجموعات المجوهرات الحصرية المبتكرة من قبل أشهر المصممين العالميين، وقضاء أوقات ممتعة ومليئة بالمفاجآت والمزايا العديدة· وأثبت مركز دبي التجاري العالمي، الوجهة المنظمة له، أنه قادر مرة أخرى على الالتزام بوعده في أن يشكل هذا الحدث خطوة نوعية وفريدة في عالم المجوهرات من حيث الحجم والمكانة ونسبة المبيعات غير المسبوقة· وحقق الحدث الذي يضم تحت مظلته 3 معارض متخصصة وهي معرض ''عريق دبي''، و''عالم دبي للمجوهرات''، و''تجارة دبي للمجوهرات''، نجاحاً لافتاً أتاح للعارضين والزوار على حد سواء تجربةً لا مثيل لها· وسجلت الشركات المشاركة في الحدث، 400 شركة من 25 دولة، نسبة عالية من المبيعات وعقدت سلسلة واسعة من الصفقات المستقبلية القيّمة على مدى الأشهر المقبلة· وتخلل الحدث حضور بارز لمجموعة من كبار العمالقة في عالم المجوهرات على المستوى الاقليمي وأبرزهم أحمد صديقي وأولاده، الطاير، بن هندي، داماس، دهماني، إيستانا وغيرهم، وكشف معظمهم النقاب عن أحدث مجموعاتهم التي سيتم طرحها خلال العام المقبل· وقال هلال سعيد المري، مدير عام مركز دبي التجاري العالمي، بالقول: ''إنه ليسرنا للغاية أن يلقى الإطار ثلاثي الأبعاد الجديد لهذا الحدث أصداءً إيجابية في أوساط الزوار والعارضين على حد سواء· لقد أثبت هذا المعرض مرة أخرى نجاحاً كبيراً من خلال بنائه جسراً للتواصل بين كبار المصممين الرئيسيين للمجوهرات وكبار التجار والعملاء المشترين في المنطقة· وبالإضافة إلى ذلك، سجل هذا الحدث ارتفاعاً ملفتاً في نسبة المبيعات والإقبال معاً''· وعلق جاتيا آشاريا، مدير أول العلامة التجارية الدولية لـ ''داماس''، على معرض ''عريق دبي'' بالقول: ''إننا معجبون جداً بانطلاقة المعرض من حيث المبدأ والمضمون والتصميم· واختار بعض المصممين المتعاملين معنا كشف النقاب عن مجموعاتهم الحصرية لعام 2008 خلال المعرض انطلاقاً من ثقتهم بأنه سيكون بمثابة صلة وصل بجمهور النخبة والعملاء المميزين الذين تليق بهم تصاميمهم الفريدة والحصرية، لا سيما وأن البعض منها لم يُطرح بعد في وطنهم الأم''· وقال رولف دي كروتشل، من ''شوبارد جنيف''، الذي يشارك في العرض إلى جانب أحمد صديقي وأولاده، شريكه في بيع المجوهرات بالتجزئة، حول تجربته في المعرض: ''إنها المشاركة الأولى لنا في ''اسبوع دبي الدولي للمجوهرات''، ونحن مسرورون من النتائج التي حققناها خلال الحدث· وبما أن معرض ''عريق دبي'' كان مخصصاً لعرض أرقى العلامات التجارية العالمية، شعرنا أنه يشكل منصة مثالية لنطلق من خلالها مجموعاتنا الفخمة· وتمكنا من تأسيس علاقات راسخة مع عدد من العملاء المحتملين وتمكنا من الاقتراب أكثر من شريحة العملاء التي نرغب في استهدافها''· وشهد معرض ''عالم دبي للمجوهرات'' حضور كوكبة من أبرز بائعي المجوهرات بالتجزئة ومتسوقي المجوهرات والتجار المتخصصين الذين توافدوا من المنطقة وسائر أنحاء العالم، ومن ضمنهم العديد من الأجنحة الوطنية التي تمثل أشهر 10 دول لتجارة المجوهرات· وكان عرض المجوهرات الخاص الذي نظمته غرفة التجارة الإيطالية، وطرح مجموعة ''رينبو كوليكشن'' التي ضمت ما يزيد عن 300 ألماسة ملونة، من ألمع نجوم المعرض· وأعلنت شركة ''فورايفر جويلز'' زيادة بنسبة 40% في إجمالي مبيعات الجملة لديها مقارنة مع حجم مبيعاتها في العام الماضي· وأوضح مهران محلاتي، نائب رئيس مجموعة ''محلاتي للمجوهرات''، الذي أعلن بدوره زيادة بنسبة 100% في إجمالي مبيعات الجملة لدى مجموعته مقارنة مع نسب العام الماضي بقوله: ''استفدنا على نطاق واسع من تهافت مجموعة واسعة من المستهلكين والمتخصصين التجاريين على الحدث لهذا العام· إنه شيء عظيم حقاً بأن نحتفي بثلاثة أحداث مخصصة للنخبة والتجار والجمهور تحت سقف واحد من خلال ''اسبوع دبي الدولي للمجوهرات''· وهذا بدوره يتيح جذب قاعدة أوسع من المستهلكين ويوفر فرصاً أكبر لتطوير أعمال وتجارة المجوهرات''· وصرح ديباك في· لاكي، مدير عام ''سباركلز'' في مركز دبي للسلع المتعددة، قائلاً: ''تمكنا من طرح ماسة ''بريستين هارت دايموند'' بنجاح خلال المعرض· ولاقى الطرح إقبالاً مذهلاً وجذب العديد من المشترين المحتملين· واستطعنا التعرف والتواصل مع عدد من أصحاب محلات المجوهرات في المعرض، وهذا شيء عظيم بالنسبة لنا، خاصة أننا نبحث حالياً عن محل المجوهرات الأنسب لنمنحه الامتياز الحصري لبيع هذا المنتج الخاص· تم طرح ماسة ''بريستين هارت دايموند'' للمرة الأولى في الشرق الأوسط أثناء المعرض وكنا واثقين بأن هذا الحدث هو الاختيار الأمثل لنا للقيام بذلك''· وعبّرت سلامه المري، واحدة من الفائزين الثلاثة بقطعة ألماس ضمن حملة ''اربح قطعة ألماس يومياً'' من مجوهرات ''دهماني'' عن فرحتها بالفوز خلال المعرض بقولها: ''استمتعت بالمعرض بشكل هائل وشعرت بدفء الترحاب الذي أبداه الجميع لي· سأحرص على أن أكون أول من يحضر حدث العام المقبل''·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©