الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

طرد "داعش" واستعادة السيطرة على قرى حول كوباني

طرد "داعش" واستعادة السيطرة على قرى حول كوباني
14 فبراير 2015 18:13

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، إن القوات الكردية التي تدعمها غارات جوية ينفذها التحالف استعادت السيطرة على 163 قرية على الأقل حول مدينة كوباني السورية بعدما تصدت لمقاتلي تنظيم "داعش" وطردتهم خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وذكر المرصد، ومقره بريطانيا، أن الأكراد استعادوا السيطرة على عدة قرى منذ استعادة كوباني في أواخر يناير إلا أن تقدمهم يسير بوتيرة بطيئة بسبب تجدد الاشتباكات إلى الغرب والجنوب الغربي من المدينة حيث نقل التنظيم الإرهابي مقاتليه.

وأصبحت معركة السيطرة على المدينة، ذات الأغلبية الكردية والتي تعرف أيضا باسم عين العرب، نقطة محورية في الغارات الجوية على التنظيم في سوريا.

وقال الأكراد السوريون، الذين تلقوا دعما عسكريا من قوات البشمركة الكردية العراقية، إنهم طردوا "داعش" من المدينة القريبة من الحدود مع تركيا يوم 26 يناير. وتنفذ قوات التحالف بقيادة واشنطن غارات جوية شبه يومية على أهداف للتنظيم في أنحاء متفرقة من المنطقة منذ أواخر العام الماضي.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن عدة مئات من مقاتلي المعارضة انضموا إلى الأكراد في المعارك للسيطرة على مناطق في محيط المدينة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©