الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الكثيري: تسهيل الإجراءات وإنهاء المعاملات خلال 5 دقائق

الكثيري: تسهيل الإجراءات وإنهاء المعاملات خلال 5 دقائق
23 ديسمبر 2007 03:51
وصلت إلى مطار أبوظبي الدولي صباح أمس أول دفعة من الحجاج القادمين من الأراضي المقدسة على متن الطيران السعودي، وضمت رحلات اليوم الأول 9 رحلات نقلت 2800 حاج، ويبدأ طيران الاتحاد اليوم رحلاته من خلال رحلتين، وتتوالى الرحلات خلال اليوم وغداً ليصل باقي حجاج الجو البالغ عددهم 4 آلاف عبر مطار أبوظبي، بالإضافة الى 15 ألف حاج من حجاج الترانزيت من دول جنوب شرق آسيا والمتوقع أن يستمر استقبالهم حتى الأسبوع المقبل· وقامت شركة أبوظبي للمطارات بتوفير جميع الاحتياجات اللازمة لاستقبال عودة الحجاج بمطار أبوظبي الدولي وتقديم أفضل الخدمات لوفود الرحمن في كل مكان وزمان، ليجسد ذلك توجيهات القيادة التي تحث على المزيد من الاهتمام بحجاج الدولة ورعايتهم· وسيطرت حالة من الفرح والبهجة على الحجاج العائدين وذويهم الذين كانوا في استقبالهم بعد العودة الى أرض الوطن وأداء مناسك الحج· ''الاتحاد'' استطاعت رصد دور جميع الجهات والتقت أولى رحلات العودة وأصحاب الحملات: خدمات للجميع وقال عادل خليفة الكتبي مدير العلاقات العامة والإعلام بشركة أبوظبي للمطارات إن الشركة تقوم في الوقت الراهن بإنشاء مطار جديد في أبوظبي سوف يكون جاهزاً لبدء العمليات عام 2011 بتكلفة تصل إلى 7 مليارات دولار وبقدرة استيعابية تصل إلى 20 مليون مسافر سنوياً ويضم 57 بوابة، بخلاف المبنيين الحاليين اللذين يستوعبان 7 ملايين مسافر سنوياً بالإضافة إلى المبنى رقم ''''3 بقدرته الاستيعابية التي تصل إلى 5 ملايين مسافر سنوياً، مشيراً إلى أنه يتم من الآن تجهيز كوادر وطنية في مجال خدمة العملاء لتوفير أفضل الخدمات للمسافرين في مبنى المسافرين رقم ''''3 والذي يضم 8 بوابات· وقال محمد الكثيري نائب مدير العمليات التنفيذي بشركة أبوظبي للمطارات: إنه تم تشكيل لجنة خاصة في مطار أبوظبي الدولي لتقديم الخدمات للحجاج العائدين، مشيراً إلى أن اللجنة تضم في عضويتها جميع الجهات المعنية بذلك وخاصة أقسام الشرطة والجوازات والخدمات الأرضية، منوهاً الى أن مطار أبوظبي قام بعمل خيمة عربية تقدم القهوة العربية والتمور وتوزع الورود على مستقبلي الحجاج والحجاج أنفسهم، كما قمنا بتوفير كونترات خاصة للحملات لإنهاء إجراءات الحجاج· وذكر أن مطار أبوظبي عمل على حل مشكلة ماء زمزم من خلال توفير مكان خاص لذلك، بحيث يستلم الحاج الماء المستقدم بعد إنهاء الإجراءات والحصول على الحقائب، مشيراً إلى أن المطار خصص خطين من خطوط فرز الحقائب للحجاج، وجعلنا أحدهما للرجـــــال والآخـــــر للنساء، وقد يســـــتمر ذلك الترتيب إذا تم سير الأمور حســــب المرسوم لها· وأكد الكثيري أن مسؤولي شركة أبوظبي للمطارات وجهوا بتوفير جميع التسهيلات لحجاج الدولة العائدين، لافتاً إلى أن إنجاز إجراءات الحاج وانتهاء عمليات الخروج لا يتجاوز 5 دقائق فقط وهو مستوى دولي معتمد ينفذه مطار أبوظبي الدولي· مقاييس دولية وأشار رائد عبدالرحمن المدير المناوب بشركة أبوظبي للمطارات إلى أن شركة أبوظبي للمطارات تطبق المعايير الدولية كاملة في عملية عودة الحجاج واستقبالهم، منوهاً الى أن يوم أمس وصلت 9 رحلات حج عبر مطار أبوظبي الدولي، منوهاً الى أن رحلات العودة للحجاج ستنتهي يوم غد الاثنين الموافق الرابع والعشرين من الشهر الجاري، ويستقبل المطار 4 آلاف حاج من المواطنين والمقيمين بالدولة، بالإضافة إلى حجاج الترانزيت من دول جنوب شرق آسيا· ولفت المدير المناوب بشركة أبوظبي للمطارات إلى أنه تم توفير 750 عربة لنقل أمتعة الحجاج، بالإضافة إلى تخصيص 70 عاملاً لنقل حقائب الحجاج في مطار أبوظبي رقم ''''1 و20 عاملاً آخرين لنفس الغرض في المبنى رقم ''،''2 منوهاً بأنه تم توفير شرطة نسائية لمساعدة النساء وكبار السن من اللواتي عدن من أداء الفريضة· وقال محمد القبيسي المسؤول المناوب بقسم الجمارك بمطار أبوظبي الدولي: إنه تم تجهيز الموظفين للتفتيش وإحضار الحقائب في أسرع وقت وتسهيل خروج الحجاج· وقال عبدالعزيز المعيوف مدير الطيران السعودي في أبوظبي إن الطيران السعودي نقل أمس 2800 حاج من المواطنين والمقيمين بدولة الإمارات عبر مطار أبوظبي الدولي· تسهيلات بالجملة أكد عادل خليفة الكتبي مدير العلاقات العامة والإعلام بشركة أبوظبي للمطارات، أن المطار قام بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لتسهيل عودة ضيوف الرحمن إلى الدولة، حيث قام مطار أبوظبي بعمل تجهيزات مختلفة ومخصصة لحجاج بيت الله الحرام، مشيراً إلى أنه تم تجهيز مبنى خاص لرحلات عودة الحجاج وكذلك توفير فريق خدماتي خاص بتلبية جميع طلبات الحجاج وإرشادهم لمناطق الخدمة بالمطار· وقال الكتبي: من الأشياء الجيدة التي تدلل على نجاح مطار أبوظبي في توفير الخدمات للحجاج، أنه تم تخليص إجراءات 450 حاجاً أمس في 15 دقيقة فقط وهو وقت قياسي لإنجاز معاملات القادمين· وأشار إلى أنه تم توفير 500 شخص من مختلف إدارات وأقسام المطار لتقديم الخدمات للحجاج العائدين، منوهاً الى أن مطار أبوظبي الدولي قام باتخاذ إجراءات احتياطية لتوفير وسائل المواصلات المطلوبة لنقل الحجاج خارج المطار إذا كانوا لا يمتلكون سيارات خاصة، موضحاً أنه تم توفير عدد من الكوادر الوطنية لتنظيم حركة المواصلات· وذكر مدير العلاقات العامة والإعلام بشركة أبوظبي للمطارات وجود خطط مستقبلية ستنفذها الشركة لزيادة القدرة الاستيعابية لمطار أبوظبي الدولي، مشيراً إلى أن القدرة الاستيعابية للمطار ستصل إلى 12 مليون مسافر سنوياً بعد استلام مبنى المسافرين رقم ''''3 خلال العام المقبل والذي يمكن أن يسافر من خلاله 5 ملايين مسافر سنوياً·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©