• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  10:49     النزاعات والارهاب تتصدر جدول أعمال القادة العرب في قمة الاردن         10:50    الكونغرس الاميركي يرفض تشريعا لحماية الحياة الخاصة على الانترنت        10:53     هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: زلزال قوته 7 درجات في أقصى شرق روسيا         11:00    هجوم على قنصلية بولندا في بلدة أوكرانية     

المسكنات تزيد الإصابة بالسكتة القلبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 مارس 2017

كوبنهاجن (د ب أ)

حذر باحثون من أن بعض الأدوية المسكنة تزيد خطر الإصابة بالسكتة القلبية، وأشاروا في دراسة لهم إلى بعض العقاقير التي تستخدم بكثرة في تسكين الآلام يمكن أن تتسبب في حالات فردية في آثار جانبية على نظام الدورة الدموية للقلب، و«السماح للناس بشراء هذه العقاقير من دون وصفة طبية ومن دون استشارة ذوي الخبرة يعطي انطباعاً للعوام بأن هذه العقاقير لابد وأن تكون آمنة»، حسبما أوضح جونار جيسلاسون، أستاذ القلب في مستشفى مدينة جينتوفده الجامعي بالدنمارك .

وأكد المتحدث باسم المعهد الاتحادي الألماني للعقاقير والمنتجات الطبية أن مخاطر مثبطات الألم التي فحصها الباحثون خلال هذه الدراسة معروفة منذ وقت طويل، وأن الشركات المصنعة تُبلغ الأطباء من خلال المعلومات المتخصصة بشأن الآثار الجانبية المحتملة لهذه المستحضرات الطبية على القلب والأوعية الدموية.

ودرس الباحثون تحت إشراف جيسلاسون الآثار الجانبية لما يعرف بالمضادات اللاستيرويدية للالتهابات، والتي من بينها، إلى جانب الإيبوبروفين وديكلوفيناك، مادة نابروكسين و روفيكوكسيب وسيليكوكسيب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا