الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

امتحانات مدمرة

26 ديسمبر 2007 00:36
تناول الجميع امتحانات الثانوية العامة·· ومُلئت الجرائد بشكاوى الطلاب ومعاناتهم من صعوبة الامتحانات، لدرجة أننا سمعنا من المسؤولين عن إمكانية تعديل الدرجات (خاصةً لامتحان الرياضيات) ولكن اتضح لنا أنه لا حياة لمن تنادي·· فالدرجات اعتمدت كما هي دون أي تعديل·· وهذا ما سيؤثر كثيرا على الطلاب في نهاية العام الدراسي·· فأختي مثلا كانت حاصلة على نسبة 95,5 في أول شهر دراسي·· لكن نسبتها انخفضت لتحصل على 84 فقط، الأمر الذي أزعجها وأزعجنا·· هذا غير الدرجات المتدنية الأخرى التي حصل عليها الطلاب·· فلمَ هذا التعجيز؟ ولمَ لا يتم تعديل المنهج الدراسي؟ فقد قالوا إنه تطور، ولكننا لم نرَ ذلك حتى الآن·· بالعكس أصبح المنهج الجديد مدمراً للأعصاب والنفسية وينزل بالطالب إلى مراتب دنيا·· فلمَ لا يتم تقسيم الدرجات كبقية الطلاب في الجامعات؟ فنحن مثلاً في التقنية العليا تكون درجاتنا كالتالي: 70% على ''البروجكت''، 30% الامتحان، 10% على العمل بالفصل·· فلم لا يتم تقسيم الدرجات لهم مثلنا ماداموا يأخذون ''البروجكتات'' ؟ أو على الأقل يرجعون لنظام الدراسة القديم الذي يعتبر الامتحان النهائي هو ما يحدد النسبة فقط وليس عمل الفصلين·· نتمنى فعلاً من المسؤولين مراجعة ودراسة قراراتـــــهم بخصــــوص الامتحانات، لأنها بالفعل لا تخدم الطالب·· بل تدمره·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©