الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سياحة دبي تبدأ تطبيق النظام الإلكتروني لشكاوى المتعاملين

سياحة دبي تبدأ تطبيق النظام الإلكتروني لشكاوى المتعاملين
26 ديسمبر 2007 23:37
تبدأ دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي اليوم تطبيق النظام الالكتروني الموحد لشكاوى المتعاملين، والذي اعتمده المجلس التنفيذي لإمارة دبي مؤخراً، وبإشراف من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز· وقال خالد أحمد بن سليّم، مدير عام الدائرة: ''يأتي تطبيق النظام في إطار السعي للنهوض والارتقاء بمستوى الأداء في القطاع الحكومي وتحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين من خلال فتح قنوات التواصل بين الطرفين والاستماع إلى شكاوى المتعاملين وملاحظاتهم بشأن ما يقدم من خدمات، وكذلك تشكيل انطباع إيجابي عن دبي كمدينة عالمية متميزة تقدم خدمات عالية الجودة للمتعاملين''· وأوضح أن النظام أقره المجلس التنفيذي، كما أنه خطوة على طريق الجودة التي تسير فيه دبي في جميع المجالات، حيث تسعى الى تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين في جميع القطاعات، ونحن في دائرة السياحة نسعى في هذا الإطار إلى تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للسياح والزوار· وأضاف بن سليّم أن هذه الخطوة ستعزز الثقة في إمارة دبي بشكل عام لدى المستثمرين ورجال الأعمال وجميع المتعاملين، لافتاً إلى أن دائرة السياحة أبدت اهتماما كبيرا بشكاوى السياح قبل عدة سنوات، وكنا نقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الشكاوى التي نتلقاها سواء بالنسبة للدائرة أو مع الدوائر والمؤسسات الحكومية الأخرى· وأشار الى أن النظام استند في إعداده على أفضل الممارسات والمواصفات العالمية للتعامل مع شكاوى المتعاملين بفاعلية وكفاءة، حيث يشتمل على آلية استلام الشكاوى ودراستها ومعالجتها والاستفادة منها في تحسين الأداء وقياس أثرها، منوها الى أن الدائرة بدأت الإطلاق غير الرسمي لهذا النظام عبر موقع الدائرة الإلكتروني في 9 ديسمبر قبل الإطلاق الرسمي للنظام اليوم· وإلى جانب النظام فهناك العديد من القنوات والوسائل التي يمكن للمتعاملين إرسال الشكاوى من خلالها ومنها النظام الإلكتروني الخاص بالشكاوى عبر موقع الدائرة، والموقع الإلكتروني لحكومي دبي، بالإضافة إلى الاتصال على الخط المجاني 8007090 وصناديق البريد وصناديق الشكاوى الموزعة في مواقع الدائرة ومن خلال الاتصال الهاتفي أو الحضور شخصياً للدائرة وتقديم الشكاوى· وسوف تعامل جميع الشكاوى والوثائق المتعلقة بها بسرية تامة· وشاركت الدائرة في ورشة عمل عقدها برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز وكذلك قامت الدائرة بعقد العديد من حلقات التدريب لموظفيها حيث بلغ عدد المشاركين نحو 50 موظفا من مختلف الإدارات، حيث تم خلال التدريب شرح آلية النظام وكيفية استخدامه ومهام كل موظف وطرق تسلم الشكاوى ودراستها ومعالجتها والاستفادة منها في تحسين الأداء في الدائرة
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©