الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مجلس سيدات أعمـال أبوظبي يطلـق الحملـة التــوعــوية الثانية لنشر ثقافة ريادة الأعمال

مجلس سيدات أعمـال أبوظبي يطلـق الحملـة التــوعــوية الثانية لنشر ثقافة ريادة الأعمال
23 ابريل 2016 21:13
سيد الحجار (أبوظبي) تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، ينظم مجلس سيدات أعمال أبوظبي، التابع لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، الحملة التوعوية الثانية لنشر ثقافة ريادة الأعمال في الإمارة ، تحت شعار «المعرفة والابتكار في استدامة الأعمال في أبوظبي»، خلال الفترة من 21 أبريل الجاري حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل. وقالت مريم محمد الرميثي رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الغرفة الخميس الماضي، إن برنامج الحملة التوعوية الثانية يتضمن أكثر من 43 فعالية سيتم تنفيذها في إمارة أبوظبي، مشيرة إلى اهتمام المجلس بتوسعة نطاق استقطاب المشاركات، ورفع نسبة مؤشرات الأداء النوعية لكل الفعاليات لتحقيق نسبة عالية من الاستفادة، مقارنة بالحملة الأولى العام الماضي. وأوضحت أن الحملة التوعوية الحالية تستهدف استقطاب 1200 سيدة ورائدة أعمال، فضلاً عن رفع نسبة المؤشر النوعي العام إلى 94%، ومؤشر الأثر النوعي إلى 92%، مؤكدة تنوع فعاليات الحملة التي تميزت هذا العام بالانتقال من تنظيم دورات تدريبية عامة إلى دورات تدريبية متخصصة في ريادة الأعمال، وافتتاح حاضنة الأعمال المتكاملة والمبتكرة، وإطلاق نادي ريادة الأعمال، وإطلاق جائزة أفضل مشروع. وأضافت أن الحملة الثانية تتميز كذلك بتوفير المجالس الحوارية التي تناقش قضية اقتصادية حول تمكين المرأة الاقتصادي، واستعراض قصص نجاح للسيدات من رائدات الأعمال، إضافة إلى فعاليات أخرى متخصصة في تصميم المجوهرات بالتعاون مع شركة فان كليف أند أربلز، موضحة أن تفعيل دور الشركاء الاستراتيجيين سيتم للاستفادة من خبراتهم في تنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج ضمن البرنامج والخطة التنفيذية للحملة. وذكرت الرميثي أن الحملة التوعوية الأولى 2015 تضمنت أكثر من 15 فعالية تم تنفيذها في إمارة أبوظبي في مناطقها الثلاث الغربية والوسطى والشرقية. وأشارت إلى تحقيق نتائج ملموسة في الحملة الأولى وبما يفوق المستهدف منها، موضحة أنه وفقاً لمؤشرات الأداء تم تحقيق أثر نوعي بنسبة 90%، بينما كان المتوقع 50%، كما تم تحقيق مؤشر رضا نوعي عام بلغ 93% ليفوق المخطط له الذي كان يمثل نسبة 70%، وفي مجال المشاركات تم تحقيق 900 مشاركة بينما كان المستهدف استقطاب 300 مشاركة فقط. حضر المؤتمر الصحفي عدد من عضوات مجلس سيدات أعمال الإمارات وعضوات الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، وسيدات ورائدات الأعمال في الدولة، وعدد من ممثلي الهيئات والمؤسسات الحكومية، وشبه الحكومية والخاصة. وأكدت الرميثي: أنه لولا الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، لما تمكن المجلس من الوصول إلى المستوى الذي هو عليه الآن، ولما حقق الكثير من الإنجازات التي تضاف إلى سجل نجاحه المستمر ، مشيرة إلى أن مجلس سيدات أعمال أبوظبي يتشرف بأن تحظى الحملة الثانية بالرعاية الكريمة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، حيث يؤكد تنظيم الحملة الثانية أهمية استدامة نشر الوعي لدى سيدات ورائدات الأعمال نحو ريادة الأعمال المبتكرة وإطلاعهن على أهم المستجدات على الساحة الاقتصادية، وتأهيلهن لإدارة أعمالهن وفقاً لأفضل المعايير العالمية. وذكرت الرميثي: أن هذه النتائج تؤكد أهمية استمرارية عملية التوعية والتأهيل والتدريب والمساهمة في تمكين رائدات الأعمال من تطوير مشروعاتهن وتسويق منتجاتهن، وفي هذا الإطار نظم مجلس سيدات أعمال أبوظبي الحملة التوعوية الثانية لزيادة الأعمال 2016 التي تبنّت شعار المعرفة والابتكار في استدامة الأعمال. وأضافت: يهدف شعار الحملة إلى ترسيخ مفهوم إدارة المعرفة في مجلس سيدات أعمال أبوظبي، وتسخيره لخدمة سيدات ورائدات الأعمال، وجاء اختيار الشعار وفقاً لمخرجات الخارطة استراتيجية لإدارة المعرفة التي يتبناها المجلس وتعتمد مخرجاتها على ثلاثة محاور هي الأصول المعرفية الموثقة، والقواعد المعرفية الشاملة، والتعلم والإبداع والابتكار. و قالت الرميثي إن الحملة ستركز على إتاحة الفرص لرائدات الأعمال للالتقاء والتعارف ومناقشة أفضل الممارسات في مجال المعرفة والابتكار في استدامة الأعمال، وإبراز ودعم سيدات الأعمال المواطنات وخريجات الجامعات والمعاهد العليا من خلال تنظيم مجموعة متميزة من البرامج والدورات التدريبية التي تهدف إلى تزويد رائدات الأعمال المواطنات الراغبات في ممارسة الأعمال التجارية الحرة بالأدوات التي تمكنهن من تطوير أعمالهن وتوعيتهن بأهمية دورهن من خلال تنمية ونشر القيم المتعلقة بروح المبادرة والابتكار لدى المواطنات لدخول قطاعات الأعمال والتجارة والصناعة ليصبحن شريكات في دعم عملية التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة في إمارة أبوظبي. وأشارت إلى الجهود التي تبذلها الهيئة التنفيذية للمجلس، ومكتب المجلس من أجل وضع برنامج حافل بالمعارض والأنشطة والفعاليات، والدورات التدريبية التخصصي. من جهتها، قالت هدى المطروشي، عضو مجلس إدارة سيدات أعمال أبوظبي والإمارات، خلال كلمتها ، إن فعاليات الحملة التوعوية الثانية لريادة الأعمال في إمارة أبوظبي تضم عدداً من الفعاليات مثل ورش العمل، حيث سيتم تنظيم 4 ورش عمل بالتعاون مع جامعة أبوظبي ومركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات. وأضافت أن الحملة ستتضمن كذلك عدداً من برامج التدريب والتطوير التخصصي التي تهدف إلى رفع الوعي والمعرفة حول ثقافة ريادة الأعمال والابتكار، مشيرة إلى عقد 15 دورة تدريبية متخصصة بالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع، حول ريادة الأعمال وكيفية إعداد دراسات الجدوى والتسويق والإدارة المالية للمشاريع، إضافة إلى 9 دورات تدريبية وندوات حول التواصل الاجتماعي والمواطن الإلكتروني بالتعاون مع شركة أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات في أبوظبي والعين والغربية. وأشارت المطروشي إلى تنظيم 5 معارض تسويقية في أبوظبي والعين والغربية لتسويق وترويج منتجات رائدات وسيدات الأعمال، فضلاًعن تنظيم عدد من الفعاليات مع شركة فان كليف آربلز، وتشمل إطلاق المدرسة التعليمية الخاصة بالشركة في شهر أكتوبر، وإطلاق كتاب حول تاريخ صناعة المجوهرات. «أبوظبي للإعلام» شريك استراتيجي أبوظبي (الاتحاد) أكدت خلود المزروعي، رئيس قسم العلاقات الحكومية في شركة «أبوظبي للإعلام»، اهتمام الشركة بدعم الحملة التوعوية الثانية لنشر ثقافة ريادة الأعمال في إمارة أبوظبي وتعزيزها لدى المرأة. وأكدت المزروعي خلال المؤتمر الصحفي الاهتمام بالترويج لكافة الفعاليات الخاصة بالحملة، موضحة أن كل منصات الشركة مهتمة بدعمها والمساهمة في نشر ثقافة ريادة الأعمال. وتضم قائمة الشركاء الاستراتيجيين للمجلس الذين قدّموا الدعم لتنظيم الحملة الثانية، صندوق خليفة لتطوير المشاريع ومؤسسة التنمية الأسرية، ومركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، وجامعة أبوظبي، وجامعة زايد، ومصرف الهلال، وشركة أبوظبي للإعلام، وشركة فان كليف آربلز.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©