• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م
  10:21     الآلاف محاصرون جراء النزاع الدائر بجنوب الفلبين         10:23    زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار سلاح جديد مضاد للطائرات        10:26     مقتل أربعة اشخاص في انهيارات أرضية شمال شرق البرازيل         10:27     مقتل 3 وإصابة 10 بتفجير انتحاري وسط مدينة بعقوبة العراقية         10:29     الشرطة البريطانية تنشر صورا لمنفذ اعتداء مانشستر     

بعد تجنيد الطلاب وتدمير 1700 مدرسة في عامين

ألغام حوثيــــة في المناهج الدراسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 مارس 2017

رعد الريمي (عدن)

لم تكتفِ الميليشيا الحوثية بتدمير وتفجير المدارس وإلغاء الجامعات والزج بالأطفال في الحرب وحرمانهم من التعليم، بل تمادت في جرائمها إلى تسميم عقول الطلاب وتفخيخ المناهج الدراسية بخرافات طائفية وفكر عنصري، في خطوة لطمس الهوية الدينية اليمنية، وهو ما يفسر محاولات الحوثيين للسيطرة على وسط وجنوب اليمن، وهي مناطق ترتبط بالمذهب الشافعي السني.

ونجحت سلطات الشرعية عدة مرات في ضبط شحنة كتب إيرانية كانت في طريقها إلى ميليشيات الحوثي الانقلابية، ووجّه وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية بتحريز الكتب التي «تسهم في نشر الفتن والتفرقة الطائفية بين أبناء المجتمع»، وتتضمن «كتبا إيرانية تدعو للمذهب الاثني عشري، ومصاحف إيرانية وكتب تتناقض مع ثقافة التسامح والسلام والوسطية التي دعا إليها الدين الإسلامي».

وشددت الوزارة على حظر ومنع دخول «الكتب الطائفية» إلى اليمن من المنافذ التي تقع تحت سيطرة الحكومة الشرعية «لما لذلك من ضرر على حاضر ومستقبل الأجيال التي تحاول الميليشيات تسميم أفكارهم بالثقافة الدخيلة على المجتمع وتخالف الوسطية».

وأكدت مصادر أكاديمية، أن جامعة صنعاء التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي وضعت اللمسات الأخيرة لافتتاح قسم لتدريس اللغة الفارسية في كلية اللغات والترجمة، وهذا القسم نواة لأقسام أخرى مماثلة يعتزمون افتتاحها في جامعات أخرى تقع تحت سيطرتهم. بالإضافة إلى ابتعاث طلاب إلى إيران وأيضا جلب كتب من طهران تروج للتشيع وللمذهب الإثني عشري.

وفي خطوة انقلابية أخرى لتسميم عقول الطلاب بالأفكار الطائفية، قامت حكومة الانقلاب بتعيين يحيى بدر الدين الحوثي وزيراً للتعليم في صنعاء، لتسيير العملية التعليمية بشكل منتظم نحو التشيع، بدلا من ترسيخ قيم المواطنة والمساواة والهوية الحضارية، حيث حرصت الجماعة الحوثية على وضع منهج ثقافي وتعليمي يستند إلى تنظيرات مؤسس الجماعة حسين بدرالدين الحوثي ومحاضراته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا