الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

معرض الخليج لسياحة الحوافز يختتم أعماله في أبوظبي

معرض الخليج لسياحة الحوافز يختتم أعماله في أبوظبي
11 ابريل 2008 00:01
اختتمت أمس فعاليات معرض الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات في دورته الثانية لعام 2008 وسط اهتمام ومشاركة إقليمية ودولية واسعة، تم من خلالها تسليط الضوء على المقومات السياحية للأنشطة المتنوعة ذات الصلة بقطاع سياحة الحوافز والمؤتمرات وخدماتها والبنى التحتية والمشاريع الطموحة التي تعزز القطاع بالإمارة· وشارك في المؤتمر ما يزيد على 230 من المتخصصين والمهتمين بشراء خدمات بسياحة الحوافز يمثلون 50 دولة من مختلف أنحاء العالم، وتم عقد ما يزيد على 4400 اجتماع ولقاء وسط مشاركة أكثر من 250 جهة محلية ودولية فاعلة ومؤثرة في تنمية سياحة الحوافز في العالم والمنطقة· وشهد المعرض الذي استمرت فعالياته ثلاثة أيام إقبالا ملحوظا من الزوار والعاملين في القطاع السياحي وبلغ عددهم نحو 1500 زائر مختص بعضهم شارك في حضور الندوات والمؤتمرات الصحفية والملتقيات العامة· وقال علي الحوسني مدير إدارة الترويج في هيئة أبوظبي للسياحة إن المعرض أثبت نجاحه بالزيادة الملحوظة في عدد المشاركين وعدد الاجتماعات والزوار وعدد المشاركين من مشتري ومزودي خدمات سياحة الحوافز، مشيراً إلى دور جناح أبوظبي وخدماته في توفير متطلبات نجاح مشاركة العديد من شركاء الهيئة والتعريف بمقومات سياحة الحوافز وخدماتهم الراقية والمنافسة· وأضاف مدير إدارة الترويج بهيئة أبوظبي للسياحة أن معرض الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات الذي يقام سنوياً في أبوظبي يأتي ليعزز مشاركات الهيئة وشركاءها في المعارض السياحية الدولية وخصوصا المعنية بسياحة الحوافز منها معرض أيمكس في فرانكفورت ألمانيا، ومعرضا سياحة الحوافز في برشلونة (إي آي بي تي أم) والصين (سي آي بي تي أم)، ومعرض ''أيم'' في ملبورن باستراليا، لافتا إلى الجوائز التي حققها جناح أبوظبي التي تؤكد على نجاح المشاركات الدولية· وأكد الحوسني أهمية معرض الخليج لسياحة الحوافز في لفت الأنظار الدولية إلى إمارة أبوظبي باعتبارها وجهة جاذبة لسياحة الحوافز والمؤتمرات، وقال: ساهم المعرض في توسيع رقعة العلاقات العامة الدولية السياحية التي تسهم في تهيئة شراكات أساسية تدفع عجلة التنمية السياحية في الإمارة، وترسخ مكانة أبوظبي في الأوساط السياحية الدولية· من جانبها قالت جولي يبشوب إن جناح أبوظبي بتصميمه وألوانه والصور المعروضة والمطبوعات التسويقية ساهم في ترسيخ مفاهيم وقيم الهوية الإعلامية لأبوظبي وجعل برامج التسويق التي تعتمدها الهيئة أكثر فاعلية وخصوصا تجاه شركاء الهيئة من داخل إمارة أبوظبي الذين يعرضون أرقى خدماتهم السياحية تحت مظلة جناح أبوظبي، وكذلك شركاء الهيئة من خارج أبوظبي المهتمين في تعزيز وجودهم السياحي والاستثماري في الإمارة· مشيرة إلى أن جناح أبوظبي الذي يشغل مساحة 20 ألف متر مربع استطاع على مدى أيام المعرض استضافة عدد كبير من الزوار وموفري الخدمات السياحية، وتقديم أعلى معايير الخدمة الفاخرة واستقبالهم بالاحترام وهي إحدى القيم الرئيسية المتأصلة في الهوية الإعلامية لأبوظبي والتي تنبع من تراث الإمارات، وأكدت مدير التسويق بهيئة أبوظبي للسياحة، أن الفعاليات والأنشطة والاجتماعات والضيافة التي قدمها شركاء الهيئة في جناح إمارة أبوظبي أعطت مثالا حياً على أن أبوظبي وجهة السياحة الراقية وعكست حجم التعاون الوثيق والتكامل بين جميع العارضين في الجناح بما يخدم البرامج التسويقية وأثرها الإيجابي في نهضة قطاع السياحة في أبوظبي· وضم جناح أبوظبي في ''معرض الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات إضافة إلى هيئة أبوظبي للسياحة نحو 25 جهة عارضة من الإمارة بينها فنادق ومنتجعات دانات التابعة للمؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق، وفندق شاطئ الراحة، وفندق انتركونتننتال أبوظبي، وشركة أبوظبي الوطنية للفنادق، وشركة المسعود للسفر والسياحة، وفندق قصر الإمارات، وشركة قربان للسياحة، وفندق لورويال ميريديان أبوظبي، وفندق ميركور جراند، وفنادق روتانا في أبوظبي والعين، وشركة سيف للسياحة، وفندق ومنتجع شيراتون أبوظبي، وفندق هيلتون أبوظبي، ونت جروب، وشركة ترافكو للسياحة·
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©