الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

نخيل للفنادق تستحوذ على 50% من فونتين بلو ميامي بيتش

نخيل للفنادق تستحوذ على 50% من فونتين بلو ميامي بيتش
11 ابريل 2008 00:08
أبرمت ''نخيل للفنادق'' اتفاقاً مع شركة ''فونتين بلو'' - التي تتخذ من مدينة ''لاس فيجاس'' في الولايات المتحدة مقراً لها- يقضي بقيام نخيل بالاستحواذ على حصة 50% من منتجع ''فونتين بلو ميامي بيتش'' احد أشهر منتجعات الشركة، وبحجم استثمارات يصل الى نحو 375 مليون دولار· وتعتزم نخيل للفنادق وبالتعاون مع منتجعات ''فونتين بلو'' أن تخضع منتجع ''فونتين بلو ميامي بيتش'' الشهير إلى عملية تجديد كاملة تبلغ قيمتها حوالي 500 مليون دولار لكي تعيده إلى سابق عهده، على أن يفتتح المشروع أبوابه في الربع الأخير من العام الجاري· وتنظر المصادر السياحية والمهتمون بشؤون الرحلات والسفر الى منتجع ''فونتين بلو'' الممتد على مساحة 17 هكتارا من الشواطئ، على أنه يمثل ''جوهرة'' المنتجعات المقامة على ساحل ميامي، وتشمل مرافق تطويرالمنتجع المقام على مساحة 40,000 قدم مربّعة أكثرمن 1500 مرفق متنوع بين الغرف والاجنحة الفخمة المبنية على الطراز الأوروبي وعدداً من المطاعم المقامة تحت الخيم إضافة إلى نادٍ ترفيهي مميز و ''لاونج'' بار، مع عدد من أجمل أحواض السباحة ومساحات خاصة للاجتماعات والمؤتمرات وصالات الحفلات تصل مساحاتها إلى نحو 200,000 قدم مربّعة· قال جو سيتا، الرئيس التنفيذي لنخيل للفنادق في بيان:''تنظر شركتنا الى هذه الصفقة على أنها بوابة عريضة للدخول بقوة إلى سوق المنتجعات في ميامي لاسيما وأن عملية التطوير سيشرف عليها جيفري سوفر من ''فونتين بلو'' الذي يتمتع بخبرة واسعة في مجال تطوير عدد من أهم وأضخم المشاريع السياحية والسكنية في الولايات المتحدة''· وأضاف:''نحن دائماً نسعى إلى تنويع حقيبة أعمالنا، وإضافة أسماء لامعة من أميركا الشمالية وآسيا وأوروبا· وكانت ميامي إحدى هذه الوجهات الرئيسية كونها من أهم المدن السياحية في الولايات المتحدة، ونحن مسرورون للغاية بهذه الاتفاقية''· من جهته قال جيفري سوفّر رئيس مجلس الادارة التنفيذي لمنتجعات فونتين بلو: ''نحن مسرورون جداً بالعمل مع نخيل للفنادق في منتجعنا الشهير· إن شركة بمستواها تمتلك مشاريع ضخمة وملهمة مثل جزيرة النخلة - جميرا وجزر العالم ستلعب دوراً مهماً في إعادة تحديد مفاهيم تطوير السياحة والمنتجعات السياحية الفاخرة، وننظر الى الشراكة الاستراتيجية معها على انها بداية تمهد نحو المزيد من الفرص الاستثنائية حول العالم، وتدعم هدفنا في الارتقاء بمعايير صناعة الفنادق والسياحة الى مستويات منافسة وكبيرة''· جدير بالذكر، تم اطلاق نخيل للفنادق في نوفمبر 2007 لتكون الاسم التجاري الجديد للاسم السابق ''استثمار'' للفنادق التي تم تأسيسها في أبريل 2006 للاستثمار في مجال الفنادق وإدارتها، وذلك بعدما قامت دبي العالمية بضم أعمالها في قطاع الفنادق تحت شعار واحد لتأسيس شركة استثمار فندقي متكامل، وتمكنت الشركة من جمع وادارة حقيبة من المشاريع العالمية في غضون أقل من سنتين بقيمة 3 مليارات دولار·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©