• الاثنين 27 رجب 1438هـ - 24 أبريل 2017م
  10:45     استقالة وزير الدفاع ورئيس هيئة أركان الجيش في افغانستان    

أسطوانات وأغلفة ألبومات نادرة لـ«بيتلز» في مزاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 مارس 2017

باريس (أ ف ب)

عرضت «دار درو» للمزادات أمس السبت في باريس للبيع، مئات القطع العائدة لجامع شغوف بفرقة «بيتلز» البريطانية الشهيرة، منها غلافات بديلة لألبوم مثل «سرجنت بيبيرز» والصور الأصلية لألبوم «آبي رود».

وقال الجامع جاك فولكوف «على الغلاف الأساسي لألبوم (سرجنت بيبرز) : كان ينبغي أن يظهر المهاتما غاندي إلا أن المنتج أراد تجنب المشاكل». وهو يعرض للبيع 11 من هذه الغلافات البديلة عن النسخة النهائية التي ضمت مجموعة من الشخصيات وراء أعضاء الفرقة، ويقدر سعرها بين 10 آلاف و15 ألف يورو.

وقال الجامع إن المصور إيان ماكميلان الذي طلب منه إنجاز غلاف البوم «آبي رود» (1969) الذي يظهر فيه أفراد الفرقة وهم يعبرون ممراً للمشاة في الشارع، التقط ست صور، وتم استبعاد خمس منها «لأن أفراد الفرقة لم يكونوا يسيرون فيها بشكل متناسق». وستباع هذه الصور معاً بسعر يتراوح بين 10 آلاف يورو و15 ألفاً.

ويعرض للبيع غلافان نادران جداً لأسطوانة الفرقة «ذي بيتلز يسترداي أند توداي» الذي صدر في الولايات المتحدة فقط العام 1966 (ثلاثة إلى ستة آلاف يورو). وروى فولكوف أن أعضاء الفرقة الذين كانوا يعارضون صدور الأسطوانة هذه تنكروا بلباس جزارين مع قطع لحم في الصور.

وتتضمن عملية البيع كذلك ملصقات ورسائل وقطعاً متفرقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا