• الخميس 05 شوال 1438هـ - 29 يونيو 2017م

5 طرق تساعدك على الجري بلا ملل !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 مارس 2017

(الاتحاد نت)

بوسعك التخلص من نحو 300 سعرة حرارية بفضل الركض لمدة نصف ساعة فقط. لكن هناك من لا يستطيعون ممارسة هذا النشاط البدني حتى لتلك الفترة الزمنية القصيرة، بفعل عدة أسباب من بينها الملل.

لهؤلاء يقدم الخبراء نصائح وتوصيات، كفيلة بتشجيعك على الركض لوقت أطول، ما يساعدك على الحفاظ على جسدك رشيقاً ومُفعماً بالصحة.

احتساء القهوة

يؤدي احتساؤك مشروباً ساخناً مثل القهوة الإيطالية «الإسبريسو» قبل الركض، إلى تنشيط جسمك وتحفيز جهازك العصبي المركزي. وقد يساعد ذلك أيضاً على زيادة إفراز مادة «الدوبامين» الكيمياوية، التي تلعب دوراً رئيسياً في الإحساس بالمتعة والسعادة.

الموسيقى المناسبة

أفادت دراسة أسترالية بأن استماعك إلى أنواعٍ معينة من الموسيقى خلال الركض، يؤثر بشكل إيجابي على استمرارك فيه. وأشار الباحثون إلى أنه من المحبذ الاستماع إلى موسيقى صاخبة مثل «الهيفي ميتال» أثناء العدو. ونصحوا &ndash حسبما تقول صحيفة «دَيلي تليغراف» البريطانية - إلى تجنب الموسيقى الكلاسيكية أو الأعمال الأوبرالية في هذا الصدد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا