الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

64% من الجمهور يتعاملون عبر الموقع الإلكتروني لـ«الهوية»

15 فبراير 2015 23:40
أبوظبي (وام) كشف استطلاع للرأي أجرته هيئة الإمارات للهوية عبر موقعها الإلكتروني الشهر الماضي أن نحو 64 بالمائة من أفراد الجمهور في الدولة يعرفون بشكل تام باقة الخدمات الإلكترونية المتنوعة التي توفرها الهيئة عبر موقعها الإلكتروني. وبلغ عدد المشاركين في الاستطلاع الذي طرحت فيه الهيئة سؤالا مفاده: «ما مدى وعيك بالخدمات الإلكترونية التي توفرها هيئة الإمارات للهوية» 4723 فرداً قال نحو 43 بالمائة منهم إنهم واعون تماماً بهذه الخدمات، في حين أكد نحو 21 بالمائة أنهم واعون بها إلى حد كبير، فيما أعرب نحو 27 بالمائة عن عدم وعيهم بالخدمات الإلكترونية المقدمة من جانب الهيئة، وأجاب 9 بالمائة بأنهم محايدون تجاه السؤال. وتطرح هيئة الإمارات للهوية استطلاعا شهرياً عبر موقعها الإلكتروني يهدف للتعرف إلى آراء الجمهور تجاه نوعية ومستوى الخدمات المختلفة التي تقدمها لمتعامليها، وأطلقت الهيئة سؤال الاستطلاع لشهر فبراير الجاري، وهو: «ما مدى رضاك عن سهولة إجراء التعاملات المختلفة باستخدام بطاقة الهوية في مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص»، وذكرت الهيئة أنها تعمل باستمرار على تعزيز قنوات التواصل الإلكتروني بينها وبين متعامليها والارتقاء بخدمات الاتصال. وقال عبد العزيز المعمري مدير إدارة الاتصال الحكومي والمجتمعي في الهيئة، إن الموقع الإلكتروني لهيئة الإمارات للهوية بات يشكل إلى جانب كونه واجهتها الإلكترونية، منفذاً رئيساً لتقديم العديد من خدماتها، وحل المشكلات التي تعترض متعامليها بشكل مباشر من خلال قناة «المحادثة الفورية» التي تتيح لهم التواصل معها على مدر الساعة، لافتاً إلى أن الموقع شهد خلال عام 2014 نحو 9 ملايين و600 ألف زيارة مقابل نحو 4 ملايين زيارة شهدها خلال عام 2013 في الوقت الذي استقطب فيه الموقع أكثر من مليون و333 ألفاً من الزوار الجدد. وأوضح المعمري أن الزوار من داخل دولة الإمارات شكلوا الغالبية العظمى من عدد زوار الموقع بواقع 3 ملايين و490 ألف زيارة، تلتها الولايات المتحدة الأميركية بعدد زيارات بلغ 34 ألفاً و982 زيارة، حلت بعدها الهند بعدد زيارات وصل إلى 24 ألفا و322 زيارة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©