الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«العدل» تنشئ مركز اتصال يوفر للمتعاملين قاعدة شاملة للمعلومات والخدمات القانونية

12 مايو 2009 02:09
أنشأت وزارة العدل مركز اتصال خاصاً بها، يوفر للمتعاملين معها مجموعة من الخدمات التي تمكّن الجمهور من الوصول إلى المعلومات المتعلقة بالوزارة والمحاكم التابعة لها والخدمات التي يرغبون بالحصول عليها بأسرع وقت ممكن، عبر الرقم المجاني 800333333. وكشفت الوزارة أنها «على وشك» الانتهاء من توفير خدمات جديدة على موقعها الإلكتروني من شأنها الارتقاء بالعمل القضائي والقانوني في الدولة. كما كشفت الوزارة عن الانتهاء من ترجمة 95% من قوانين الدولة إلى اللغة الإنجليزية لإتاحتها قريباً على موقعها الرسمي. وجاء الإعلان عن إنشاء مركز الاتصال الجديد عقب إبرام عقد شراكة بين الوزارة ومؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» في ديوان الوزارة بأبوظبي أمس، وقّعه مدير عام وزارة العدل بالوكالة الدكتور علي إبراهيم الحوسني ونائب الرئيس والمدير التنفيذي للشؤون الإدارية والعقود في «اتصالات» عبدالرحيم عبدالله النورياني. وقالت الوزارة إن إطلاق مركز الاتصال الجديد تم تحت رعاية معالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل بهدف تعزيز التواصل بين الوزارة وكافة فئات المتعاملين معها وتمكينهم من الاتصال والتواصل معها. وأضافت الوزارة أن توقيع العقد مع «اتصالات» يأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين وزارات الدولة والمؤسسات الوطنية، مشيرة إلى أن «اتصالات» ستتولى بموجب العقد توفير الخدمات للمركز الجديد الذي ينطلق عمله الرسمي بنهاية الشهر الجاري. وأضاف الحوسني أن مركز الاتصال سيعد بمثابة نافذة موحدة لجميع خدمات الوزارة، مشيراً إلى أن إطلاق هذه الخدمة يأتي تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وزير الدفاع «رعاه الله»، الطامحة إلى تفعيل دور المنصات الإلكترونية في تقديم الخدمات الحكومية. وقال الدكتور الحوسني إن الوزارة دربت مجموعة من الكوادر المتخصصة والمؤهلة للعمل في المراكز لخدمة عملاء الوزارة، متوقعاً أن يستقبل مركز الاتصال ما بين 500 إلى 600 اتصال يومياً. من جانبه، قال النورياني إن «اتصالات» تتعامل مع عملاء وزارة العدل على أنهم عملاؤها، معرباً عن ترحيبه بكل الاقتراحات والملاحظات من جانب وزارة العدل للوصول إلى أفضل النتائج وتحقيق رضا الجمهور. وكشف الدكتور الحوسني لـ«الاتحاد» أن الوزارة على وشك الانتهاء من الدراسات المتعلقة ببرمجة العمل في الخدمات الالكترونية التي تقدمها الوزارة عبر موقعها الإلكتروني. وقال إن الوزارة تعاقدت قبل عام مع شركة سنغافورية متخصصة في مجال الخدمات العدلية تعتبر من أهم الشركات في هذا المجال على مستوى العالم، لتقديم خدمات متطورة ترتقي بعملية العدالة في الدولة وتختصر الوقت على المتعاملين مع الوزارة.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©