الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

27,5 مليون زائر متوقع لجزيرة ياس خلال العام الجاري

27,5 مليون زائر متوقع لجزيرة ياس خلال العام الجاري
26 ابريل 2016 07:09
يوسف العربي (دبي) يتوقع أن ينمو عدد زوار جزيرة ياس أبوظبي بنسبة 10% ليصل إلى نحو 27,5 مليون زائر بنهاية العام الحالي مقارنة بنحو 25 مليون زائر خلال 2015، بحسب محمد عبدالله الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة «ميرال» المسؤولة عن إدارة أصول الجزيرة. وقال الزعابي لـ«الاتحاد» على هامش مشاركته في معرض سوق السفر العربي 2016 الذي انطلقت فعالياته في دبي أمس، إنه وفق المؤشرات المبدئية للربع الأول من العام الحالي، نما عدد زوار «عالم فيراري» بنسبة 10% مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، كما زاد عدد زوار «ياس ووتر وورلد» بنسبة 9%. وأوضح أن شركة «ميرال» تستهدف الوصول إلى 30 مليون زائر سنوياً لجزيرة ياس أبوظبي بحلول 2018، بالتزامن مع افتتاح المجتمع الترفيهي «وارنر براذرز». وقال إن سكان الدولة يشكلون 60% من إجمالي عدد الزائرين بجزيرة ياس، فيما أصبحت جزيرة ياس أبوظبي ضمن أفضل الو جهات العائلية أمام سكان الدولة الذين يتطلعون إلى قضاء أوقات عائلية ممتعة دون الحاجة إلى السفر خارج الدولة. ولفت إلى أن شركة ميرال تتطلع إلى خلق مجتمع تتكامل فيه جميع الخدمات الترفيهية والسياحية التي تناسب كل شرائح المجتمع، مستفيدة من وجود مختلف الفنادق التي تتنوع بين الثلاث والخمس نجوم، وأوضح أنه من بين المؤشرات الإيجابية التي تؤكد نجاح الجهود الترويجية الخارجية لجزيرة ياس، ارتفاع نسب الإشغال بفنادقها بنسبة تزيد على 75% خلال 2015. وقال إن الزيادة المطردة في أعداد الزائرين لجزيرة ياس تظهر الحاجة إلى توفير طاقات فندقية إضافية، وهو ما يمكن تحقيقه من خلال الاستثمارات المحلية والأجنبية. وأشار إلى أن الهنود تصدروا أعداد الزائرين لجزيرة ياس خلال العام الماضي لعالم فيراري، فيما جاء الصينيون في المرتبة الثانية، وتصدر السعوديون أعداد الزائرين إلى «ياس ووتر وورلد» خلال العام ذاته. وقال الزعابي إن «ياس مول» حقق نجاحاً كبيراً باعتباره أكبر وأحدث المراكز التجارية والترفيهية في جزيرة ياس. وتبلغ مساحة المركز الذي طورته شركة الدار العقارية 2,5 مليون قدم مربع، ويضم مختلف محال التجزئة للعلامات التجارية العالمية و370 محلاً لمبيعات التجزئة، بينها 60 مطعماً من مختلف المأكولات العالمية. وأضاف الزعابي أن «ياس مول» يسجل معدلات نمو مطردة في أعداد الزوار منذ افتتاحه قبل 16 شهراً، حيث يقدم طرح المركز مفاهيم جديدة ومبتكرة عن التسوق وسط مجتمع ترفيهي. وأشار إلى أن لدى شركة ميرال فريقاً مختصاً من الخبراء الذين يرصدون احتياجات الأسواق الخارجية المصدرة للسياحة، مشيراً إلى أن دراساتهم خلصت إلى حاجة زوار الجزيرة إلى عروض ترويجية متكاملة تشمل تذكرة الطائرة وإقامة الفندق ودخول المعالم الترفيهية الشهيرة. وقال إن شركة ميرال تركز في الوقت الراهن على العمل مع شركائها وفي مقدمتهم هيئة «أبوظبي للسياحة»، و«طيران الاتحاد» لطرح هذا النوع من العروض المتكاملة التي تجذب السائح كما تعمل الشركة على تنويع العروض والباقات لتلبية الاحتياجات المختلفة لزوار جزيرة ياس. وأكد أن شركة ميرال تعمل على تحويل جزيرة ياس بأكملها إلى مجتمع ترفيهي تتكامل فيه الخدمات الترفيهية السياحية لتمكين الأفراد والعائلات من الاستمتاع بالمزارات العالمية والفنادق والمطاعم والمراكز التجارية والمناطق الخدمية ومناطق الألعاب بما يسهم في إطالة مدة الإقامة بالجزيرة. وأشار إلى أن نجاح أبوظبي في استقطاب العلامة التجارية العملاقة من خلال تطوير «عالم فيراري» كان له أثر بالغ الإيجابية في الترويج العالمي لجزيرة ياس التي اقترن اسمها بالعلامة التجارية الشهيرة، مشيرا إلى أن نجاح أبوظبي في استقطاب العلامة الترفيهية الأميركية الشهيرة «وارنر برازرز»، المقرر أن تنجز منتجها الترفيهي بجزيرة ياس خلال العام 2018 سيكون له أثر بالغ في زيادة أعداد الزوار ودعم عمليات الترويج العالمي للجزيرة. وقال إن المدينة الترفيهية الجديدة «عالم وارنر براذرز أبوظبي» تتميز بتكاملها حيث تضم الفندق الأول من نوعه في العالم الذي يحمل علامة «وارنر براذرز»، والذي سيتم إنجازه في مرحلة لاحقة. وأكد الزعابي أن الإعلان عن إقامة المدينة الترفيهية «ورنر برازر» في جزيرة ياس باستثمارات، والذي يقدر بنحو 3,67 مليار درهم، عزز السمعة العالمية للجزيرة، وفتح شهية المستثمرين في أنحاء متفرقة من العالم لضخ استثمارات جديدة في أبوظبي، لافتاً إلى تلقي الجزيرة للعديد من عروض الاستثمار من هونج كونج، وغيرها. مكان مميز دبي (الاتحاد) قال الزعابي إن جزيرة ياس تتطلع إلى توفير مكان مميز لا يشبهه أي مكان آخر في العالم، وهذه عملية مستمرة تتطلب منا ابتكارا وتبادلا لتطوير الأفكار التي يمكننا تحويلها إلى حقيقة لإسعاد الزوار والمقيمين على حد سواء، مضيفاً أن تطوير جزيرة ياس عنصر محوري لترسيخ موقع أبوظبي كوجهة عالمية رائدة. وأوضح أن شركة ميرال تكثف الفعاليات الترفيهية بالجزيرة خلال الصيف على نحو متواصل وعلى مدار 63 يوماً، منها فعاليتان كبيرتان، كما اقترب افتتاح مقاصد سياحية عالمية شهيرة في أبوظبي يصب في صالح تعزيز حركة السياحة في أبوظبي بشكل عام ويسهم في زيادة مدة إقامة السائح الذي سيجد أمامه العديد من الخيارات الترفيهية والسياحية. وتتولى شركة ميرال مسؤولة الترويج لجزيرة ياس في الأسواق العالمية، وتطوير وإدارة معالم التسلية والترفيه في جزيرة ياس بما في ذلك «فيراري وورلد أبوظبي» و«ياس ووتر وورلد» و«مرسى ياس».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©