• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

تعرف عليها قبل شراء جهاز ذكي لطفلك

8 أسئلة حول الاستخدام الآمن للإنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 مارس 2017

يحيى أبوسالم (دبي)

قدمت شركات الحماية من الاختراقات الإلكترونية الأمنية خلال السنوات الخمس الماضية، الكثير من الأساليب والطرق المتطورة، لحماية المستخدمين والحفاظ على بياناتهم ومعلوماتهم الشخصية، ولكن ومع طفرة الهواتف والكمبيوترات اللوحية الذكية، أصحبت طرق الحماية القديمة لا تتناسب وطرق الاختراقات.

التسوق الآمن

خلال العام الماضي قدمت الشركة اليابانية «تريند مايكرو»، «دليل التسوق الآمن لإنترنت الأشياء» الموجه للأهالي وأولياء الأمور، والذي يقدم مجموعة متكاملة من المعلومات والتوصيات التي تهدف إلى حماية الأسرة من الاختراقات الأمنية التي باتت تتخذ الكثير من الأشكال والطرق المختلفة. ويضم الدليل أيضاً مجموعة من الرسوم التوضيحية والاختبارات التفاعلية التي تسلط الضوء على مزايا وخصائص الأجهزة التي يمكن أن يتم استغلالها للوصول إلى المعلومات الشخصية. وأشارت الشركة إلى أنها تهدف من خلال ابتكاراتها الجديدة هذه إلى مساعدة الأسر وأولياء الأمور للحفاظ على سلامة ذويهم من المخاطر المتعلقة بالأمن والخصوصية على شبكة الإنترنت، خصوصاً مع فتح الكثير من شركات البيع عبر الإنترنت قنوات التوصيل المجالي لأغلبية بلدان العالم. حيث ترى الشركة العريقة أن الكثير من الأشياء التي يستخدمها الأطفال يومياً، بما في ذلك الألعاب والتطبيقات، متصلة جميعها بالإنترنت وتجمع المعلومات بطريقة أو بأخرى، ولذلك يجب رفع مستوى الوعي حيال تلك المخاطر بين أوساط المستخدمين.

8 أسئلة

يقدم الدليل الذي كشفت عنه تريند مايكرو، ثماني نصائح بسيطة يجب أن يفكر بها الأهل قبل اختيار الألعاب لطفلهم، مثل نوع البيانات التي يجمعها كل جهاز، وما إذا كان يحتوي على كاميرا أم لا، وقدرة الجهاز على تتبع الموقع الجغرافي للمستخدم، إضافة إلى الرسومات، ويحدد الدليل خصائص المنتج الذي يجمع البيانات من المستخدمين وكيفية التحكم بها بغية تعزيز الأمن والسلامة العامة للأطفال الذين يستخدمون هذه المنتجات. وسيتيح الاختبار التفاعلي المرفق للمتسوقين اختبار مدى معرفتهم بمنتجات إنترنت الأشياء قبل شراء الهدايا للأطفال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا