• الأربعاء 24 ذي القعدة 1438هـ - 16 أغسطس 2017م

مغني راب وفنانة شابة في نهائي «أفغان ستار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 مارس 2017

كابول (أ ف ب)

تتسم النسخة الثانية عشرة من برنامج المواهب الأفغاني «ذي أفغان ستار» بميزتين في بلد محافظ جداً، إذا يتواجه للمرة الأولى في الحلقة النهائية المزمع عرضها اليوم في أفغانستان مغني راب مع فنانة شابة تريد إعلاء صوت النساء، زلالة هاشمي البالغة من العمر 18 عاماً والمتحدرة من جلال آباد، أول مغنية تصل إلى نهائيات هذا البرنامج، وسيد جمال مبارز هو أيضاً أول مغني راب يقطع هذا الشوط.

والميزة الثانية.. في استوديوهات قناة «طلوع» التلفزيونية التي تعد أكثر القنوات تحرراً في أفغانستان، تعانق زلالة فنانتها المحبوبة التي تتمثل بها نجمة البوب الذائعة الصيت في البلاد أريانا سعيد رئيسة لجنة التحكيم في «ذي أفغان ستار»، التي قالت «لم أخف يوماً تأييدي لها.. وللمرة الأولى قد صوت الجمهور لشابة تأتي من منطقة محافظة جداً». وأطلق الموسم الأول من «ذي أفغان ستار» 2005، ومنذ تلك الفترة أعلى مرتبة وصلت إليها النساء في البرنامج كانت المرتبة الثالثة عام 2008، على ما يذكر المقدم الشاب أميد نظامي الذي كان من مشتركي البرنامج. وإضافة إلى دعم الجمهور الذي يصوت لها عبر رسائل نصية، في وسع زلالة أن تعتمد على دعم أمها التي تشعرها بالفخر، على حد قولها.

وقد قامت والدتها بتصميم كل الأثواب التي ارتدتها ابنتها في الحلقة وحياكة أدنى التفاصيل فيها.. وهي لم تشكك يوماً في حلم ابنتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا