الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

العاهل الأردني يبحث مع أمين عام «الناتو» جهود محاربة الإرهاب

6 مارس 2018 19:59
بحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الثلاثاء، في عمان مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ جهود محاربة الإرهاب والتعاون في المجالات العسكرية والتدريبية، حسبما أفاد بيان للديوان الملكي.
وركز لقاء الملك عبد الله وستولنبرغ «على أهمية تعزيز التعاون بين الأردن وحلف الناتو في المجالات العسكرية والتدريبية، وفي جهود محاربة الإرهاب الذي يهدد خطره منظومة الأمن والسلم العالميين».
وأضاف البيان أنه «تم تأكيد ضرورة البناء على الاتفاقيات القائمة بين الجانبين، خصوصاً برنامج التعاون والشراكة الثنائي المرتبط ببناء القدرات الدفاعية للمملكة، إضافة إلى تجديد عضوية الأردن في مجموعة الشركاء المتقدمين مع الحلف لمدة ثلاث سنوات أخرى».
وأكد الملك «حرص الأردن على تمتين علاقات الشراكة مع حلف شمال الأطلسي».
من جانبه، أعرب ستولنبرغ عن «تقديره للدور المهم الذي يقوم به الأردن، بقيادة الملك، لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، والتعامل مع التحديات الإقليمية»، مؤكداً «حرص الناتو على الارتقاء بالتعاون مع المملكة إلى أعلى المستويات». كما أعرب عن «تطلعه لقيام الملك بزيارة إلى مقر حلف الناتو، والاستماع إلى رؤيته حيال القضايا والأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط».
ووصل أمين عام الناتو إلى الأردن في وقت اليوم قادما من العراق في إطار جولة له في المنطقة.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©