السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

خداع في خداع

13 ابريل 2008 01:08
يعج السوق بالتخفيضات التجارية التي لا تتاح في مكان أو زمان آخر، فهي في كل المواسم وكل الأماكن، يبحث أصحابها بكل إصرار عن أموال المستهلكين في دأب لا يعرف الكلل، ويصحب هذا تفنن مبهر وعرض عجيب لأساليب التسوق والجذب، فالتلفزيون لا يتوقف عن عرض إعلانات عن محلات الأزياء للنساء والأطفال والرجال، وهذه الحملات بالتأكيد تجذب انتباه المستهلك وتجعل كل فرد يرغب في التسوق خلال فترة التخفيضات· ناهيك عن المحلات التي تقوم باستعداد مسبق لاستقبال موسم التنزيلات، وذلك من خلال تجميل نوافذ العرض الخاصة بها، وكثيراً ما يتم الاستعانة بمتخصصين في هذا المجال، هذا بخلاف الجرائد والمجلات والمطبوعات التي تلصق على الجدران أو توزع على جمهور المستهلكين· يا ترى كيف يقرأ المواطن مفردات التخفيضات؟ وهل هي خداع له وبالتالي لجيبه؟ وهل هي بضائع ذات جودة عالية أم أنها بضائع المخازن ومع ذلك يبقى سعرها المنخفض سبباً رئيسياً لعنصر الجذب فيها؟ أسئلة بحاجة لإجابات· حورية حسين
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©