الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الإمارات التعاونية» تطلق حملة لبيع 89 سلعة بسعر التكلفة

13 مايو 2009 23:18
أطلقت جمعية الإمارات التعاونية أمس استراتيجية جديدة لحملاتها الترويجية تحت شعار "بسعر التكلفة" تتضمن تخفيض أسعار 89 سلعة من المواد الغذائية والاستهلاكية المختلفة، في جميع فروعها. وقال علي محمد بالرهيف رئيس مجلس الإدارة في تصريحات للصحفيين أمس : تأتي الحملة والتي ستستمر حتى 30 مايو الجاري طبقاً لخطط وسياسات مجلس الإدارة بالتنويع في الكم والكيف لحملاتها الترويجية من فترة لأخرى. وأوضح أن أحد أهم أهداف الجمعية المساهمة في خدمة المجتمع وتوفير متطلباته للمحافظة على توازن السوق والحد من ظاهرة الاستغلال التجاري وارتفاع الأسعار، مع التنوع في توفير البدائل وحرية الاختيار لجميع فئات المجتمع من السلع المختلفة. وقال الحملة تمثل إحدى وسائل المساهمة من جانب الجمعية بدورها بالمشاركة والتعاون مع وزارة الاقتصاد إدارة حماية المستهلك ضمن توجيهاتها وتعليماتها المستمرة لما يصب في مصلحة المستهلك بتوفير متطلباته وحاجياته بأسعار تعاونية بما يتناسب مع أهداف الجمعية وخططها الاستراتيجية. ولفت إلى أن الجمعية سجلت نمواً في المبيعات 39% خلال الفترة الماضية من العام 2009، عن نفس الفترة من العام 2008، لافتا إلى ان العام الماضي سجل زيادة في المبيعات 37% عن 2007، كما ارتفع عدد زوار الجمعية بنسبة 20%، مؤكداً على أن التنوع في الحملات الترويجية ساهم في نمو المبيعات. وأشار إلى أن حرص مجلس الإدارة على وضع خطط استراتيجية بتنويع الحملات الترويجيه للجمعية من فترة لأخرى تمثلت في توجيهاته وتعليماته لإدارة الجمعية للعمل على تنفيذ حملة ترويجية بعنوان بسعر التكلفة. كما حرص مجلس الإدارة على إطلاق ذلك النوع من الحملات الترويجية لإدراكه ووعيه بضرورة توفير وتنويع حرية الاختيار للمستهلك بما يتناسب مع رغبته واحتياجاته اليومية وشبه اليومية والتي غالبيتها من المواد الأساسية بأنواعها المختلفة والعمل على توفيرها سواء من السوق الخارجي بالاستيراد المباشر أو السوق المحلي. وقال فريد الشمندي المدير العام إن إدارة الجمعية قامت على الفور بوضع الخطط اللازمة لتنفيذ تعليمات وتوجيهات مجلس الإدارة لإنجاح تلك الحملة أسوة بحملاتها الترويجية خلال الفترات الماضية والتي لاقت إقبالاً غير متوقع للغالبية العظمى من المتسوقين من إمارة دبي والإمارات المجاورة لفروعها المنتشرة بإمارة دبي بسبب قرب مواقعها من تلك الإمارات. ولفت إلى أن السلع الأساسية وشبه الأساسية هي الجزء الرئيسي لمكونات الحملة، وحرصنا على تنفيذ خطط واستراتيجيات وتعليمات مجلس الإدارة المتعلقة بتوفير خدمات الجمعية للمقيمين بمواقعها المختلفة والمجاورة لها. وقال إن مراقبة الأسواق المحلية والعالمية للعديد من السلع ساهمت في إحكام الرقابة على العديد من السلع وبخاصة الأساسية منها ببناء الثقة لدى متسوقي وزوار الجمعية مما نتج عنه زيادة لمبيعاتها وزوارها من فترة تلو الأخرى، منوها إلى أن الجمعية أطلقت أول تجربة للجمعيات التعاونية على مستوى الدولة بإنشاء سلسلة من المطاعم لتقديم الوجبات الخفيفة السريعة بجودة عالية وسعر مناسب يتناسب مع جميع مستويات الدخل بفروع الجمعية لأصناف بأسعار المطاعم مخفضة بنسبة تصل إلى 25%.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©