• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

تأتي من «كانون» بالعديد من الميزات

«M5».. أول كاميرا احترافية من دون «مرايا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يناير 2017

يحيى أبوسالم (دبي)

مازال التنافس في عالم الكاميرات الاحترافية يحتدم، خصوصاً مع طرح شركات جديدة مغمورة لكاميرات تصوير فوتوغرافي احترافية، وهو ما جعل الشركات العالمية ذات الصيت الواسع في هذا المجال، تغير من سياساتها العامة، وتزود كاميراتها الشهيرة بتقنيات وميزات يصعب منافستها. وهو تماماً الأمر الذي قدمته اليابانية العريقة «كانون»، من خلال كاميراتها الجديدة كلياً «M5» التي جاءت من دون مرايا، وجمعت بين الأداء القوي والراحة الفائقة في الحمل والتصوير. حيث جاءت بجملة من الميزات والخصائص، وعلى رأسها معالج صور فائق القوة DIGIC 7 من كانون، ومستشعر APS-C CMOS بدرجة وضوح 24.2 ميجابكسل وخاصية تأطير البؤرة التلقائي Dual Pixel CMOS AF لالتقاط صور واضحة ودقيقة، وأفلام شبيهة بأفلام السينما.

الدقة والأداء

تلتقط كاميرا M5 بروعة أدق الفوارق في الألوان وتَغيّر الإضاءة بفضل معالج DIGIC 7 الذي يؤمّن قوة معالجة محسّنة للصور للحد من الغشاوة ولالتقاط المزيد من التفاصيل والألوان الغنية. وعند اندماج قدرات هذا المعالج مع خاصية تأطير البؤرة التلقائي Dual Pixel CMOS AF، بات من الممكن تجميد اللحظات العفوية بفضل السرعة والدقّة في ضبط البؤرة التلقائي، في حين تساهم خاصية الرصد المتطورة وتعقّب موضوع التصوير في إطباق الكاميرا على موضوعات التصوير لفترة أطول وأدق عند التقاط الصور أو الفيديو. ومع تحسين الوضوح والأداء، يمنح معالج الكاميرا أفضل تجربة تصوير.

من جهة أخرى، أصبح من السهل تصوير اللحظات الساطعة، وذلك بفضل المستشعر بوضوح 24.2 ميجابيكسل الذي يشمل عدسات صغيرة من دون أي ثغرات لتوسيع مساحة الاستشعار إلى أقصى حدّ، مما يعزز حساسية البيكسلات تجاه النور مع الحد أيضاً من احتمال تعرض الكاميرا للغشاوة الرقمية. ويحسّن المستشعر الذي يشمل تقنيات فائقة، المجال الدينامي وقدرات التعديل في الصور للحصول على ظلال وتباينات ألوان جميلة. كما لا تحتاج الكاميرا إلا ثانية واحدة فقط كي تبدأ بالتصوير، وتستطيع تصوير 7 لقطات في الثانية بشكل متواصل، أو 9 لقطات في الثانية عند تثبيت ضبط البؤرة التلقائي.

تصمم مميز ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا