• الجمعة 25 جمادى الآخرة 1438هـ - 24 مارس 2017م

ميسي يسجل الثنائية رقم «100» ويحسم صراع ألفيس

«البارسا 21» يصطاد «الخفافيش» بالسحر الثلاثي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 مارس 2017

مراد المصري (دبي)

واصل برشلونة تألقه في المباريات الأربع الأخيرة التي سجل فيها 21 هدفاً، ليحقق الفوز هذه المرة على فالنسيا «الخفافيش» بنتيجة 4-2، ويبقي الصراع على لقب الدوري الإسباني قائماً مع غريمه التقليدي ريال مدريد.

وهطلت أهداف برشلونة كالأمطار في المباريات الأخيرة، وذلك وسط تألق الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل الثنائية رقم 100 له مع برشلونة في كل البطولات، علماً أنه بات اللاعب الوحيد في «الليجا» الذي يسجل 40 هدفاً أو أكثر في كل موسم من المواسم الثمانية الأخيرة في جميع البطولات، وكسب الرهان أمام الحارس دييجو ألفيس صاحب الرقم التاريخي في التصدي لركلات الجزاء في المسابقة، حينما سجل في مرماه من ركلة جزاء للمرة الرابعة بنسبة نجاح 100%، إضافة لتسجيله 21 هدفاً أمام هذا الحارس بالذات، أكثر من أي حارس آخر.

وتواصلت الأرقام التاريخية لبرشلونة في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث حصل على 5 ركلات ترجيح ولم تحتسب ضده أي ركلة في المقابل، كما لم يحصل أي من لاعبيه على البطاقة الحمراء.

وكشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن برشلونة هو أول فريق يعبر المرحلة 28 من مسابقة الدوري الإسباني، من دون أن يتلقى أي من لاعبيه البطاقة الحمراء أو تحتسب ضده ركلات ترجيح منذ موسم 1971-1970، وأشارت الصحيفة إلى أنه لا يوجد فريق تمكن من عبور المراحل الـ 28 الأولى من الدوري الإسباني من دون حصول أحد لاعبيه على طرد أو أن تحتسب ضده ركلة جزاء منذ 46 عاماً، حيث كان كل من برشلونة وريال مدريد هما آخر ناديين حققا هذا الرقم القياسي في موسم 1971/‏‏1970.

وشهدت المباراة تألقاً من الثنائي الأوروجوياني لويس سواريز الذي سجل هدفه الثامن في 7 مباريات أمام فالنسيا، فيما قام البرازيلي نيمار بصناعة الهدف رقم 19 هذا الموسم، وهو الرقم الأعلى بين كل لاعبي الدوريات الأوروبية الكبرى، علماً أنه اشترك في 8 أهداف في مبارياته الأربعة الأخيرة بعدما سجل 4 وصنع 4، ليثبت الثلاثي ميسي وسواريز ونيما أنهم الأفضل حول العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا