• الجمعة 05 ذي القعدة 1438هـ - 28 يوليو 2017م

منتخب «الساموراي» يعلن التحدي

اللاعبون يصفون «لقاء الخميس» بـ«المعركة» !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 مارس 2017

مراد المصري (دبي)

وصف أوكازاكي، مهاجم المنتخب الياباني ونادي ليستر سيتي الإنجليزي، مواجهة منتخبنا الوطني في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018، بالمعركة التي يجب القتال فيها من أجل حصد نتيجة إيجابية، وتعويض خسارة مباراة الذهاب.

وجاء حديث أوكازاكي مع انطلاق تدريبات المنتخب الياباني في العين، بعدما وصلت البعثة إلى أبوظبي وتوجهت لاحقاً لخوض التدريبات اليومية، وسط حالة رضا وسعادة بنسبة الرطوبة التي تبلغ 34 %، والتي كانت تشكل مصدر خوف لفرقة «الساموراي» في الفترة السابقة، حيث سارت التدريبات وفق الخطة الموضوعة من قبل الجهاز الفني بقيادة البوسني وحيد خليلودزيتش.

وشارك في التدريب الأول للمنتخب الياباني 12 لاعباً، منهم 6 من اللاعبين المحترفين، فيما اكتملت صفوف الفريق أمس، وفضل الفريق إقامة تدريباته مساء، من أجل الاعتياد على نفس وقت المباراة والابتعاد عن الحرارة المرتفعة خلال ساعات النهار، وجاءت التدريبات خفيفة نوعاً ما لتجنب إرهاق اللاعبين الذين خاضوا مباريات عديدة في الفترة الماضية مع أنديتهم، ومن أجل رفع النسق تدريجياً حتى موعد المواجهة.

وانضم أوكازاكي إلى المنتخب قادماً من إنجلترا بعد ختام مشاركته مع فريقه في مباراة ويستهام، وقبلها التفوق على إشبيلية وبلوغ الدور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا، وقال: «منذ خسرنا أمام الإمارات في المباراة الأولى من التصفيات، وضعنا أنفسنا في موقف صعب، وهو ما يفرض علينا التركيز في هذه المباراة التي تعد معركة مهمة لنا».

وتابع: «حينما خسرنا المباراة الأولى كنا الأكثر سيطرة على الكرة، ولكن لم نترجم الأمر بشكل صحيح، ولذلك يجب عدم دخول هذه المباريات بهدوء، ويجب استغلال الخبرة، ويجب حضور لاعبين جاهزين للقتال في موقف مماثل، لدينا لاعبون واعدون، لكنهم اكتسبوا خبرات من المشاركات السابقة، وسأحاول مضاعفة جهودي في المباراتين المقبلتين بداية من لقاء الإمارات، ونأمل أن نخوض هذه المواجهة بشكل وروح إيجابية، ونحقق الهدف المحدد للمنتخب الياباني».

وظهر البوسني وحيد خليلودزيتش بكل جدية في التدريبات، ووجه رسالة إلى اللاعبين قال فيها: «تذاكر التأهل إلى المونديال ستقترب أكثر في حال حققنا الفوز في المباراتين المقبلتين، يجب أن نبذل قصارى جهدنا، ولا يجب أن نبخل بقطرة عرق في الملعب».

وتحدث ساكاي هيروكي، لاعب مارسيليا الفرنسي، وقال: «لأننا خسرنا في المرة الماضية، لا يجب أن نسمح بتكرار الأمر مجدداً، يجب أن نركز على أدائنا الدفاعي لأن المباراة ستكون متقاربة، ويجب استغلال الهجمات فيها من أجل الخروج منها بالنقاط كاملة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا