• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م

استقبل وولي عهده وفداً من البنك الدولي

حاكم عجمان: لابد من التركيز على القضايا الإنسانية والأعمال الخيرية ومساعدة الشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 مارس 2017

عجمان (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ضرورة التركيز على القضايا الإنسانية والأعمال الخيرية ومساعدة الشباب، من خلال تعليمهم حتى يتمكنوا من خدمة بلادهم، وتأسيس مشاريع خدمية، والتخفيف من المعاناة التي تواجها دولهم الفقيرة.

جاء ذلك، خلال استقبال صاحب السمو حاكم عجمان، بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، أمس، وفداً من البنك الدولي برئاسة نادر محمد، المدير الإقليمي للبنك الدولي لدى دول مجلس التعاون الخليجي.

وشدد سموه على ضرورة أن تستفيد الدول كافة من خدمات البنك الدولي عبر تبادل المعلومات والبيانات بين الدول، كما يجب الاستفادة من خبرات المسؤولين في البنك، وتبادل المصالح في مجال تقديم الخدمات للدول الفقيرة والمحتاجة.

وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا المالية والاقتصادية العالمية، ودور البنك الدولي في مساعدة الشعوب والدول الفقيرة من خلال المنح والقروض التي يقدمها لهذه الدول لمساعدتها في إقامة المشاريع التنموية التي تخدم شعوبها، وتوفر فرص العمل والحياة الكريمة لهذه الشعوب، بالإضافة إلى التنمية الشاملة، وتقديم التسهيلات للدول الفقيرة، خاصة في العالم النامي.

وبحث سموه مع وفد البنك الدولي سبل التعاون بين مجموعة البنك الدولي ودولة الإمارات، وترسيخ هذا التعاون لما فيه مصلحة الطرفين.

واستمع سموه والحضور من رئيس وأعضاء الوفد إلى أهم أهداف وخدمات البنك الدولي وما يقدمه من مساعدات وقروض ومنح للدول الفقيرة، خاصة في مجالات الصحة والتعليم والبنية التحتية والخدمات الاجتماعية والإنسانية. ووجّه سموه الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء وفد البنك الدولي لما يقومون به من زيارات ولقاءات مع المسؤولين في الدول المختلفة للتعاون في سبيل تقديم خدمات إنسانية وخيرية للمحتاجين واللاجئين، خاصة في الوقت الراهن.

من جانبه، أكد نادر محمد، رئيس الوفد، خلال اللقاء، أهمية المواضيع التي طرحت، خاصة ما يتعلق بقطاعي التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية والإنسانية.

وقال إن البنك يعد شريكاً أساسياً لتنفيذ برامج متعلقة بالتعليم والصحة على مستوى الإقليم والعالم. حضر اللقاء، الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، ومعالي الشيخ ماجد بن سعيد النعيمي، رئيس ديوان الحاكم، وحمد راشد النعيمي، مدير الديوان، والمهندس سعيد سيف المطروشي، الأمين العام للمجلس التنفيذي، وعهود شهيل، المدير التنفيذي للحكومة الإلكترونية، وكبار المسؤولين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا