• الخميس 28 شعبان 1438هـ - 25 مايو 2017م

لتعزيز مجال الابتكار والتعاون الاقتصادي

هولندا تؤكد مشاركتها في «إكسبو 2020» دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 مارس 2017

دبي (الاتحاد)

أكدت هولندا مشاركتها في فعاليات «إكسبو 2020 دبي»، عبر رسالة من رئيس وزراء هولندا، مارك روته، موجهة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.

وتأتي مشاركة هولندا التي احتلت العام الماضي المرتبة التاسعة على «مؤشر الابتكار العالمي» للاقتصادات الأكثر ابتكاراً، لتدعم مساعي دولة الإمارات الرامية إلى أن تكون ضمن الدول العشر الأولى عالمياً في هذا المجال بحلول عام 2021. وسبق للبلدين أن وضعا معاً سلسلة من الإجراءات والخطوات، بما فيها المشاركة في «إكسبو 2020 دبي»، من أجل العمل معاً والتعاون عن كثب في عدد من القطاعات.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لـ «إكسبو 2020 دبي»: «يشكل إكسبو 2020 منبراً دولياً يجمع تحت مظلته العالم برمته للاحتفاء بأفضل وأحدث ما توصل إليه العقل البشري من إبداعات وابتكارات في مختلف المجالات، كما يوفر فرصة حقيقية للتعاون والعمل يداً بيد من أجل إيجاد وتطوير حلول فعالة لبعض من أبرز المشكلات وأكثر التحديات إلحاحاً التي تواجه العالم حاضراً ومستقبلاً. وأن تأكيد هولندا مشاركتها في المعرض، سوف يعزز جهودنا واستعداداتنا لـ إكسبو وما بعده».

وقال معالي مارك روته، رئيس وزراء هولندا: «يوجه إكسبو 2020 رسالة إيجابية إلى الجميع في هذه المنطقة وفي العالم كله، عبر تبادل أفضل المعارف والخبرات».

يأتي هذا الإعلان بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها وفد إماراتي اقتصادي رفيع المستوى برئاسة معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، إلى هولندا. وفي إطار الزيارة، حضر معاليه منتدى الابتكار والمدن الذكية، رفقة معالي هينك كامب، وزير الشؤون الاقتصادية بالحكومة الهولندية.

ومن المتوقع أن تشارك أكثر من 180 دولة في «إكسبو 2020 دبي» الذي تنطلق فعالياته يوم 20 أكتوبر 2020، وتستمر لمدة ستة أشهر حتى 10 أبريل 2021.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا