• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

بطولة فزاّع الدولية لـ «قوى المعاقين»

فروم: دبي نموذج في تطبيق معايير التصنيف الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 مارس 2017

دبي (الاتحاد)

اعتمدت اللجنة المنظمة ولجنة ألعاب القوى في اللجنة البارالمبية الدولية برنامجاً متنوعاً وشاملًا لمنافسات النسخة التاسعة لبطولة فزاّع الدولية لألعاب القوى لذوي الإعاقة، المحطة الأولى في سلسة الجائزة الكبرى العالمية 2017، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها نادي دبي للمعاقين حتى بعد غد بمشاركة 386 لاعبا ًولاعبة من 41 دولة.

وحددت اللجنة المنظمة إقامة المنافسات بشكل يومي، واعتمدت البرنامج التفصيلي للمسابقات في الاجتماع الفني الذي عقد بحضور رؤساء الوفود المشاركة، وبين فروم رئيس اللجنة الفنية في لجنة ألعاب القوى البارالمبية، وأحمد الحمادي رئيس اللجنة الفنية في اللجنة المنظمة للبطولة.

واستعرض الحمادي في الاجتماع كافة الإجراءات التي يتم تطبيقها في آليات التصنيف التي تضمن النزاهة والشفافية والمساواة بين المشاركين، وذلك استناداً إلى النظام الدولي في تصنيف الإعاقة، واستهل حديثه بالترحيب بضيوف الدولة.

وأوضح أن البرنامج متنوع وشامل مع المشاركة الكبيرة لنخبة أبطال العالم والألعاب البارالمبية في البطولة، وقال: القيمة الفنية للبطولة تجعلها في مصاف الأفضل على مستوى العالم، وذلك بشهادة لجنة ألعاب القوى في اللجنة البارالمبية الدولية، وبالنظر إلى قائمة الأسماء المتواجدة، ونأمل أن يحقق لاعبو ولاعبات منتخبنا الفوائد من هذه البطولة وكسب النقاط التأهيلية.

من جانبه، أشاد بين فروم، بما تقدمه البطولة من معايير تنظيمية عالية المستوى، وقال: تعتبر دبي نموذجاً في تطبيق المعايير الدولية في كافة الإجراءات التنظيمية والفنية، وتصنيف اللاعبين المشاركين بكل دقة وسرعة، بما يجعل البطولة تسير بكل سلاسة ويجعلها في واجهة البطولات على مستوى العالم، وحدث نتطلع للعودة إليه كل عام.

وتدخل البطولة يومها الثاني بإقامة العديد من المسابقات التي تنطلق الساعة الرابعة مساء على الاستاد الجديد في نادي دبي للمعاقين، بعدما شهدت الأيام الماضية تدريبات مكثفة للوفود المشاركة التي بدأت التحضيرات فور وصولها أرض الدولة، دون أن تترك أي أمر للصدفة. وسيتم في البطولة الكشف عن المنشطات بشكل عشوائي، عبر وجود فريق متخصص في هذا المجال، لضمان النزاهة بين المشاركين، ووفق القواعد المحددة من قبل اللجنة البارالمبية الدولية، والتزامها في مكافحة المنشطات.

يشارك في البطولة لاعبون من جميع فئات الإعاقة، غير أن نظاماً يستعين بالحروف والأرقام يحدد درجة إعاقة اللاعب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا