• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م

التحدي الأول في شمال أوروبا

«فريق الإمارات» في «دوارس دور فلانديرين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 مارس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

يتطلع فريق الإمارات للدراجات لتقديم مستوى قوي في سباق دوارس دور فلانديرين والذي يعتبر التحدي الأول للفريق في شمال أوروبا ويتوجه الفريق للمشاركة في سباقات E3 هارلبيك وجولة فلاندرز يوم الجمعة والسبت المقبلين.

وقال ماريو سكيريا، المدير الرياضي للفريق: نعتبر الأعضاء الأكثر خبرة في الفريق عنصراً أساسياً لقيادة الدراجين اليافعين. ويحظى ثلاثي الدراجين المتخصصين في سباقات السرعة، كونزوني وجوارديني ومودولو، بفرصة جيدة لتحقيق نتائج مميزة خلال يوم السباق. وقد تمت ترقية سباق دوارس دور فلانديرين «عبر فلاندرز» ليكون ضمن تقويم سباقات الجولة العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للدراجات، وهو سباق شبه كلاسيكي يتم تنظيمه في بلجيكا منذ عام 1945.

ويعتبر الجزء الأول من السباق، والذي يمتد لمسافة 100 كلم، مستوياً على الإسفلت، غير أن الجزء الثاني من السباق يتضمن مرتفعات عدة للتسلق غالباً ما يتحدد عليها الفائز في السباق، أكبرها باتيربيرج، وهي منحدر قاسٍ من الحصى على ارتفاع 365 متراً، والتي تعرف أيضاً باسم «بافي»، ويعتبر هذا الجزء حاسماً، إذ تبلغ نسبة انحداره 20.3%، ويبعد 30 كلم فقط عن خط النهاية.

ويتطلع الدراج سيمون كونزوني (22 عاماً) من فريق الإمارات إلى تجربة هذا السباق الفريد للمرة الأولى، بعناصره التي عليه مواجهتها لاسيما في «بافيه»، وعن مشاركته، قال سيمون: سيكون هذا السباق أول مشاركة لي على الطرق الشمالية، وأنا متشوق للمشاركة فيه، وأعلم بأنه سيكون تحدياً يستحق الاحترام.

ويشارك في تشكيلة فريق الإمارات إلى جانب كونزوني في السباق، أندريا جوارديني، وماركو كامب، وفيجارد لاينجين، وماركو ماركاتو، وساشا مودولو، وأوليفيرو ترويا، وفريدريكو زورلو.

ويشارك فريق الإمارات في سباق فولتا كاتالونيا الذي يقام الأحد المقبل، فضلاً عن مشاركته في سباق E3 هاريلبيك يوم الجمعة وفي سباق جينت - فيفيلخيم يوم الأحد أيضاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا