• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

ذهاب نهائي دوري السلة

«الفرسان» يصطاد «الجوارح»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 مارس 2017

علي معالي (دبي)

قطع الأهلي خطوة مهمة لاستعادة لقب بطل دوري رجال السلة، بالفوز في ذهاب النهائي أمس الأول على الشباب 107 - 92، في المباراة التي جرت على صالة النادي الأهلي بدبي.

وما تزال الفرصة سانحة أمام الشباب حامل اللقب للعودة مرة أخرى في لقاء الإياب المقرر له بعد غدٍ، وفي حال فوزه سيتم اللجوء لمباراة ثالثة فاصلة تحدد لها الأحد المقبل بصالة النادي الأهلي.

انتهت أرباع المباراة بنتيجة 30 - 20 للأهلي في الأول الذي جاء في صالح الفرسان تماماً، وفي الثاني نجح الشباب في التقدم 27 - 26، وبنفس النتيجة تفوق الشباب 27 - 26 في الثالث، واختلف الحال كثيراً في الربع الرابع الذي كان من نصيب الأهلي 25 - 16، ليحقق الأهلي غرضه من الخطوة الأولى بفوز يدفعه كثيراً نحو استعادة اللقب.

تألق من الأهلي طلال سالم الذي كان واحداً من أفضل لاعبي المباراة والذي سجل 29 نقطة، والأميركي سام يونج بتسجيله 26 نقطة، والثنائي موسى خويدم وقيس عمر ولكل منهما 17 نقطة، وصانع ألعاب الفريق سعيد مبارك بتسجيله 10 نقاط، واعتمد المدرب الألماني بيتر شورمز على عناصره الأبرز في الفريق ومنهم قيس عمر وأحمد عبداللطيف وسعيد محمد علي.

وفي المقابل، أجاد من الشباب راشد ناصر الذي يعتبر الأفضل في صفوف الجوارح ومعه الأميركي تايلور وسجل كل منهما 29 نقطة، واعتمد المصري أحمد عمر مدرب الفريق على جاسم عبدالرضا وخليفة خليل وحمد عيد وعلي عباس وحسين علي، ومن الأخطاء الفادحة التي ظهرت في الشباب كثرة الرميات الضائعة، وكان النصيب الأكبر في التصويبات الخاطئة من نصيب خليفة خليل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا