الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

900 اجتماع مع وكلاء السفر العالميين بجناح «أبوظبي» خلال أول أيام «الملتقى»

900 اجتماع مع وكلاء السفر العالميين بجناح «أبوظبي» خلال أول أيام «الملتقى»
26 ابريل 2016 23:16
يوسف العربي (دبي) شهد جناح أبوظبي في سوق السفر العربي «الملتقى 2016» أكثر من 900 اجتماع بين ممثلي 90 جهة مشاركة تحت مظلة الجناح وممثلي وكلاء السفر وصناع القرار بقطاع السياحة العالمي، بحسب مبارك راشد النعيمي، مدير الترويج الدولي والمكاتب الخارجية بالهيئة. وقال النعيمي لـ «الاتحاد»: إن الاجتماعات مع وكلاء السفر وصناع القرار بقطاع السياحة العالمي تركزت على مناقشة تفاصيل العروض الترويجية التي أعدتها الفنادق وشركات السياحة في الإمارة، استعداداً لموسم صيف أبوظبي المقبل، فضلاً عن استعراض المقاصد السياحية الرئيسية في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية. وأضاف النعيمي أن هيئة أبوظبي للسياحة، والشركات العارضة تحت مظلة جناحها بسوق السفر العربي، رصدتا اهتماماً غير مسبوق من كبرى شركات السياحة و صناع القرار بالقطاع السياحي على مستوى العالم بالمقاصد السياحية في أبوظبي، وهو الأمر الذي يؤكد تحول الإمارة إلى جزء رئيسي من خريطة السياحة العالمية. ونوه النعيمي إلى أن العروض التي أعدتها الفنادق وشركات السياحة استعداداً لموسم صيف أبوظبي 2016، المقرر أن ينطلق في 7 يوليو المقبل لتتواصل فعالياته حتى 11 سبتمبر، تميزت بأنها الأقوى منذ انطلاقة فعاليات صيف أبوظبي، حيث شاركت جميع الجهات المعنية والفنادق وشركات الطيران والمقاصد السياحية في إعداد باقات متكاملة تجمع أكثر من خدمة. وأضاف أن الباقات المتكاملة التي تم إعدادها حظيت باهتمام كبير من قبل الشركاء السياحيين داخل وخارج الدولة، ما يبشر بموسم غير مسبوق لصيف أبوظبي، منوهاً إلى العروض المقدمة جمعت أكثر من 5 منتجات في باقة مثل الحصول على تذكرة الطيران، والإقامة في الفنادق، ودخول عدد من المقاصد الترفيهية في جزيرة ياس على سبيل المثال. وأشار إلى أن مثل هذه العروض المدمجة تحظى باهتمام عالمي بالغ، لاسيما في الأسواق الأوروبية والخليجية والهندية، حيث تسهم في تقديم قيمة مضافة حقيقية للسائح الوافد إلى الإمارة. ويقام موسم صيف أبوظبي برعاية هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، لتوفير تجربة ترفيهية مميزة للمواطنين والمقيمين، واستقطاب الزوار من المنطقة والعالم لتمضية الصيف في كل من مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية. وقال النعيمي: إن تزامن موسم صيف أبوظبي هذا العام مع العديد من الأعياد والإجازات الرسمية، منها عيد الفطر المبارك، وعطلة عيد الأضحى المبارك، والإجازة المدرسية السنوية في الدول الخليجية، سيفتح المجال أمام زيادة عدد الزوار. مشاركة قوية ويعد جناح أبوظبي واحداً من أكبر الأجنحة المشاركة في الملتقي 2016، حيث يضم الجناح 90 منتجاً سياحياً متنوعاً، مقارنة بـ 82 خلال العام الماضي، كما تبلغ مساحة الجناح 754 متراً مربعاً، مقابل 600 متر مربع خلال الدورة السابقة للمعرض. ويضم جناح أبوظبي بسوق السفر العربي مزودين لخدمات النقل والمواصلات، ومشغلي فنادق، ومعالم ومرافق سياحية رئيسة، وشركات لإدارة خدمات الضيافة، ووكلاء سفر، ومنظمي رحلات سياحية، إضافة إلى منتجع رياضي عالمي، ومنتجعات صحراوية وشاطئية، ومنتجعات جولف. ومن ناحيته، قال سعود محمد الدرمكي، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة «بريمير» للسفر والسياحة، التي تتخذ من إمارة أبوظبي مقراً لها والمشاركة بسوق السفر العربي تحت مظلة جناح هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إن الشركة أبرمت 10 اتفاقات مع شركاء محليين وخارجيين خلال اليوم الأول، ما يعكس الاهتمام العالمي بالسوق السياحي في أبوظبي. وأشار إلى أن وتيرة الاجتماعات والمناقشات شهدت زيادة ملحوظة مع بداية فعاليات اليوم الثاني للمعرض، حيث تركز معظم الاتفاقيات على آليات استقطاب المزيد من السياحة الوافدة إلى الإمارة من الأسواق العالمية، وفي مقدمتها الدول الأوروبية والهند ودول الخليج. وقال: إنه تمت مناقشة تفاصيل عروض موسم صيف أبوظبي مع الشركاء السياحيين الذي أبدوا اهتماماً بالغاً بهذه العروض، مضيفاً أن جهود الترويج السياحي التي بذلتها هيئة سياحة أبوظبي للسياحة والثقافة على مدار السنوات الماضية أتت ثمارها، حيث باتت أبوظبي واحدة من أهم المقاصد السياحية في المنطقة. وأشار الدرمكي إلى أن أهم ما يميز السوق السياحي في أبوظبي التنوع الكبير في المنتجات السياحية، بالإضافة إلى وجود مقاصد سياحية فريدة مثل جزيرة «سير بن ياس» و«عالم فيراري»، وغيرهما. وقال: إن الشركة سجلت نسبة نمو تجاوزت 50% خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة السابقة من العام الماضي، متوقعاً الاحتفاظ بنسب النمو ذاتها خلال الفترة المتبقية من العام الحالي. ومن جانبها، قالت مارتينا أنبوليني، مديرة مبيعات فندق شيراتون، المشارك تحت مظلة جناح أبوظبي في سوق السفر العربي الملتقى 2016، إن المعرض أصبح واحداً من أهم الفعاليات العالمية بقطاع السياحة، مشيرة إلى أنه تم رصد اهتمام بالغ من قبل وكالات السفر الخارجية والمحلية بالعروض التي تقدمها الفنادق، استعدادا لانطلاقة فعاليات موسم صيف أبوظبي. ولفت إلى أن الفندق انتهى من إعداد خطة متكاملة، استعدادا لموسم صيف أبوظبي المقبل، تضمنت العديد من التخفيضات المباشرة على أسعار الإقامة، فضلاً عن الباقات المدمجة التي تضمن تقديم قيمة مضافة حقيقية للنزلاء. وأشارت إلى أن الفندق ركز خلال مشاركته في المعرض على مناقشة تفاصيل هذه العروض مع وكلاء السياحة والسفر العالميين الذين أبدوا إعجابهم بها. وقالت ديانا أنكوتا، مدير المبيعات والتسويق في «شيراتون» بأبوظبي، إن الفندق سجل معدلات إشغال تفوق 80% خلال الربع الأول من العام الحالي، مستفيداً من الاهتمام العالمي بسوق أبوظبي السياحي الذي بات يتمتع بمكانة مرموقة على المستويين الإقليمي والعالمي، على حد سواء. ولفت أنكوتا، إلى أن معدلات الإشغال التي حققها الفندق خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي تزيد على متوسط الإشغالات بالسوق المحلي، نتيجة مساهمة الشركات والمؤسسات بنحو 40% من إجمالي عدد الحجوزات خلال الفترة المشار إليها. وأوضحت أن النسبة الكبيرة التي يسهم بها قطاع الشركات في إجمالي عدد الحجوزات، تضمن احتفاظ الفندق بنسب إشغال مرتفعة على مدار العام. 36? تخفيضات بـ «سانت ريجيس» السعديات خلال الصيف دبي (الاتحاد) شكل البريطانيون نحو 35% من إجمالي عدد النزلاء بفندق «سانت ريجيس جزيرة السعديات»، خلال العام 2015، يليهم السائحون من الجنسية الألمانية بحصة تصل إلى أكثر من 30% ثم السائحون الروس بحصة تتراوح بين 18 و20% بحسب مروان فاضل، المدير الإقليمي للتسويق والمبيعات للفندق الذي أشار إلى طرح تخفيضات تصل إلى 36% على أسعار الغرف خلال موسم الصيف. وقال فاضل لـ «الاتحاد» على هامش مشاركته في معرض سوق السفر العربي «الملتقى 2016»: إن فندق «سانت ريجيس جزيرة السعديات» كثف حملات الترويج الدولي خلال العام الماضي، حيث شارك في 20 معرضاً عالمياً، كما قام بعشر جولات ترويجية. وأوضح أن الحملات الترويجية للفندق تركزت على أسواق أوربا وبريطانيا ودول الخليج باعتبارها الأسواق الرئيسة التي تشكل القاعدة الأكبر من نزلاء الفندق على مدار العام. وأشار إلى أن معرض سوق السفر العربي يحظى بأهمية بالغة ضمن جدول الفعاليات العالمية التي يشارك بها فندق «سانت ريجيس جزيرة السعديات»، حيث يمثل منصة عالمية للالتقاء بالشركاء السياحيين داخل الإمارات وخارجها. عروض الصيف دبي (الاتحاد) أكد عمر فاروق، مدير أول مبيعات بفندق «ميريديان» بأبوظبي، أهمية المشاركة في معرض سوق السفر العربي باعتباره منصة عالمية للالتقاء بالشركات السياحيين من جميع أنحاء العالم. وأشار فاروق إلى أن معظم الاجتماعات التي أجرتها الشركة مع وكلاء السياحة والسفر تركزت على عروض الصيف التي أعدها الفندق، استعداداً لانطلاقة فعاليات موسم صيف أبوظبي 2016. وقال فاروق: «إن العروض الترويجية التي يقدمها الفندق خلال موسم صيف أبوظبي تتميز بتركيزها على خدمات القيمة المضافة».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©