الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دبي للاستثمار» تتوقع نمو الطلب على منتجات الزجاج خلال عام 2014

«دبي للاستثمار» تتوقع نمو الطلب على منتجات الزجاج خلال عام 2014
24 فبراير 2014 22:32
دبي (الاتحاد) - أعلنت شركة دبي للاستثمار أنها تسعى للاستفادة من النمو المتوقع بنسبة 40% في حجم الطلب على منتجات الزجاج خلال عام 2014، مدفوعاً بالنشاط المتزايد في قطاعات الإنشاءات والبنية التحتية بدولة الإمارات العربية المتحدة وعموم المنطقة. وستعمل «دبي للاستثمار» على رفع الطاقة الإنتاجية لشركتها التابعة «زجاج»، والتي تضم خمس شركات تابعة، تشمل «الإمارات للزجاج المسطح»، «الإمارات للزجاج»، «لوميجلاس إندستريز»، الشركة السعودية الأميركية للزجاج، و«إنسولير الإمارات». وأعلنت الشركة السعوديـة الأميركيـة للزجاج، الرائدة في مجال معالجة الزجاج المعماري المسطح في منطقة الشرق الأوسط، أنها ستدخل تحديثات من شأنها تعزيز قدرات مصنعها الواقع في الرياض عبر إضافة آلات ومعدات جديدة، بهدف زيادة طاقتها الإنتاجية بأكثر من 50% إلى 1,4 مليون قدم مربعة سنوياً من الزجاج المطلي عالي الأداء. وبالمثل، تعكف «لوميجلاس إندستريز»، إحدى الشركات الرائدة في مجال معالجة الزجاج المسطح المصفح في منطقة الشرق الأوسط، على توسيع طاقتها الإنتاجية من الزجاج المقاوم للرصاص بنسبة 50% من 130 وحدة إلى 260 وحدة شهرياً. وقال عبد العزيز بن يعقوب السركال، مدير عام «دبي للاستثمار»: «حققت (زجاج) خلال عامي 2012 و2013 نمواً مطرداً في مبيعاتها على الرغم من الانكماش الاقتصادي في مختلف أنحاء العالم. ونتوقع اتجاهاً صعودياً خلال عام 2014 وسط طفرة الإنشاءات والبناء التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة وعموم المنطقة». وأضاف: «نفخر بتوفير أفضل مجموعة من منتجات الزجاج في السوق، وسنعمل على تعزيز قدراتنا الإنتاجية من الزجاج، في ظل التوقعات بنمو الطلب بنسبة تتجاوز 40% خلال عام 2014، مع تواصل الازدهار الاقتصادي منذ إعلان فوز دبي باستضافة معرض إكسبو الدولي 2020». وتشير التقديرات إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة وحدها سوف تشهد أكثر من 1300 مشروع إنشائي، بتكلفة إجمالية تبلغ 418 مليار دولار، في الوقت الذي تشهد فيه قطر نمواً متسارعاً في مشاريع الإنشاءات والبنية التحتية، استعداداً لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. كما أن هناك أكثر من 300 مشروع آخر في مختلف أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بتكلفة إجمالية تبلغ 143 مليار دولار، إما أنها تمر في مرحلة التصميم أو التخطيط أو إرساء العقود، بحسب التقديرات. وأضاف السركال: «تمتلك شركة (زجاج) إمكانات متميزة، تتيح لها توفير منتجات عالية الجودة تلبي المواصفات الفنية الصارمة التي تتطلبها المشاريع. وعلى مر السنين، فازت (زجاج) بعقود عديدة لتوريد منتجاتها لمشاريع مهمة في المنطقة. ونخطط لإضافة ماكينات ومعدات جديدة إلى مصنعي (الشركة السعودية الأميركية للزجاج) وشركة (لوميجلاس) بما يساعدنا على تلبية الطلب المتنامي المتوقع». وتسعى (زجاج) أيضاً لدخول أسواق تصديرية جديدة خلال الشهور المقبلة، لتكمل حضورها القوي في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا الشرقية والهند وجزء من جنوب قارة أفريقيا. وتابع «تتمتع الشركة بحضور قوي في مختلف أنحاء العالم، ونتطلع خلال عام 2014 لدخول سوق أميركا اللاتينية»، مشيراً إلى أن الشركة شهدت نمواً في الطلب على منتجات الزجاج المقاوم للرصاص المخصص لقطاع السيارات من أسواق كندا وباكستان والعراق وأفغانستان والأردن ولبنان. وتوقع السركال ارتفاع أسعار الزجاج في ظل تنامي الطلب، وقال: «خلال السنوات القليلة الماضية، لم تكن الزيادة في الأسعار منطقية نظراً لعوامل عديدة. ولكننا نتوقع أن تزداد الأسعار بنسبة تتراوح بين 7%-10% هذا العام، نظراً لزيادة تكلفة المواد الخام والطلب المتنامي من مختلف أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الدولية».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©