• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م

في مؤتمر ضمن «الصحة واللياقة 2017»

السلامة المهنية والبيئية بالقطاع الصحي ضرورة مجتمعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 مارس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

تحت شعار «اعتن بصحتك لأجل سعادتك»، نظم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، مؤتمر «الصحة البيئية والمهنية.. اتجاهات حالية في الإمارات»، حيث اطمئن الجمهور من المسؤولين في هيئة الصحة بأبوظبي، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية، على سلامة وصحة الإجراءات والوسائل المتبعة في هذا الشأن بمختلف المؤسسات الصحية بالدولة.

وأوضح الدكتور أحمد عبد المنان العور مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، أن هذا المؤتمر عقد في كلية فاطمة للعلوم الصحية، ويأتي ضمن فعاليات الدورة السادسة لمهرجان «المرح للصحة واللياقة 2017»، الذي ينظمه «أبوظبي التقني» منذ 27 فبراير الماضي، ويستمر حتى 27 مارس الجاري، بمشاركة 83 مؤسسة محلية وإقليمية ودولية متخصصة في مجالات الصحة واللياقة، مشيراً إلى أن نخبة من المسؤولين التقوا مع طالبات الكلية وأساتذتها وأبناء المجتمع الذين اطمأنوا بالفعل على مدى تطور وسائل السلامة المهنية والبيئية في مؤسساتنا الصحية كافة.

وقال علي محمد المرزوقي، رئيس مهارات الإمارات في «أبوظبي التقني» رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، إن المؤتمر ينسجم مع أهداف المهرجان في تحديد العوامل الرئيسة والمخاطر التي قد تؤثر على صحة أبناء المجتمع، كما أن المسؤولين كشفوا خلاله عن أحدث البحوث والممارسات الدولية والعلاجات في هذا القطاع الحيوي، لتقوية العلاقة بين البيئة الصحية للأفراد، وتحقيق السعادة بين أوساط العائلة.

كما استعرض د. على عبد الكريم العبيدلي، الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية في شركة أبوظبي للخدمات الصحية، عدداً من مبادرات «صحة» في مجال السلامة المهنية والبيئية كضرورة اجتماعية، مشيراً إلى أن المبادرات تتوافق مع معايير منظمة الصحة العالمية، وأكد العبيدلي أن الدولة بشكل عام، وأبوظبي خاصة، تملك منظومة صحية متكاملة الأركان، تعمل لصحة المواطن والمقيم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا