• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

«بورتريهات» بوش الابن تتصدر المبيعات في أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 مارس 2017

نيويورك (أ ف ب)

تصدر ألبوم رسوم بورتريهات لجنود ومحاربين قدامى رسمها الرئيس الأميركي السابق جورج بوش الابن، المبيعات في الولايات المتحدة. ويجمع ألبوم «بورتريتس أوف كوردج» (بورتريهات الشجاعة) أكثر من 60 رسما مرفقا بنص ولمحة تعريفية من إعداد الرئيس الثالث والأربعين للولايات المتحدة.

وأراد جورج بوش الابن من خلال هذا الألبوم توجيه تحية إلى هؤلاء «المحاربين الأميركيين» الذين يعرفهم شخصيا والذين بدأوا خدمتهم العسكرية بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001.

وتعهد جورج بوش الابن بتخصيص عائدات هذا المصنف إلى جمعية «جورج دبليو بوش بريزيدنشل سنتر»، التي أسسها، وأطلقت برنامجا لتسهيل عودة قدامى الجنود إلى الحياة المدنية.

وتصدر هذا الألبوم الذي صدر في نهاية فبراير الماضي، قائمة أكثر الكتب مبيعا التي تعدها «نيويورك تايمز»، في فئة المحاولات والمستندات. كما احتل صدارة فئة «الفنون والتصوير» في موقع «أمازون» للبيع على الإنترنت.

وكان جورج بوش الابن قد شن خلال ولايته الرئاسية الأولى حملتين عسكريتين كبيرتين، أولا في أفغانستان في أكتوبر 2001، ثم في العراق في مارس 2003. وهما أسفرتا عن مقتل أكثر من 6500 جندي وجرح 50 ألف عسكري في صفوف الجيش الأميركي، بحسب أرقام وزارة الدفاع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا