• الجمعة 05 ذي القعدة 1438هـ - 28 يوليو 2017م

الأهلي يعبر الجزيرة

«الفرسان» إلى النهائي بـ «رأسية ديوب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يناير 2017

مصطفى الديب (أبوظبي)

حجز الأهلي مكاناً في المباراة النهائية لكأس الخليج العربي، بعد الفوز على الجزيرة بهدف، في مباراة نصف نهائي البطولة التي استضافها ملعب محمد بن زايد مساء أمس. حمل الهدف توقيع ماكيتي ديوب في الدقيقة 19، وهو الأول للاعب منذ انتقاله إلى «الأحمر»، قادماً من الظفرة. وسيطر الأهلي على مجريات الشوط الأول، وأتيحت له أكثر من فرصة لمضاعفة «الغلة»، فيما اعتمد أصحاب الأرض على الدفاع، وفي الشوط الثاني ظهر الجزيرة بمستوى أفضل، وكان الأكثر سيطرة، من دون خطورة حقيقية على المرمى «الأحمر»، باستثناء الهدف الملغى لعلي مبخوت بداعي التسلل غير الموجود.

جاءت البداية حماسية من الفريقين، خصوصاً من الأهلي الذي ضغط في الدقائق الأولى، بغية تسجيل هدف مبكر، قابله دفاع منظم من جانب الجزيرة.

وأهدر عبد العزيز صنقور فرصة للأهلي، بعد عرضية أرضية «نموذجية»، من أحمد خليل سددها صنقور، بجوار القائم الأيمن للجزيرة بقليل في الدقيقة السابعة.

وعاد أحمد خليل لتهديد مرمى علي خصيف، بعد دقيقة، وسدد رأسية مرت بجوار المرمى الجزراوي، ووضح اعتماد الأهلي على الضغط المكثف على حامل الكرة، بهدف عدم إتاحة الفرصة للاعبي الجزيرة للتحضير الهجومي، وهو ما نجح فيه خلال ربع الساعة الأولى.

وكاد العائد ريبيرو أن يسجل هدف التقدم لـ «الفرسان» في الدقيقة 13 من تسديدة من الجهة اليسرى مرت بحراسة علي خصيف حارس «فخر أبوظبي» الذي أنقذ مرماه من انفراد تام لماكيتي ديوب في الدقيقة 16، وتعملق في التصدي لفرصة مؤكدة لمصلحة «الفرسان». ... المزيد

     
 

هدف الجزيرة الملغي

الهدف من تسلل بشاهده سالم سعيد والمهيري المحللين بقناة دبي وابوظبي الاهلي فريق من الامارات يا ساده

عبدالله الظهوري | 2017-01-10

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا