• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

هادي يتوعد بالقضاء على القوى الإمامية الكهنوتية مهما كانت التضحيات

مقتل 57 «انقلابياً» بغارات ومعارك في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 مارس 2017

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، عدن)

قتل 57 عنصراً على الأقل من مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في غارات جوية للتحالف العربي ومعارك مع قوات الشرعية اليمنية التي حررت أمس مواقع في منطقة البقع ببلدة كتاف شمال شرق محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، وقصفت بالمدفعية الثقيلة تجمعات في جبال عمود السعراء، ما أسفر عن تدمير أسلحة وعتاد عسكري.

وأكد بيان عسكري مقتل 20 متمرداً خلال تصدي قوات الجيش والمقاومة الشعبية لمحاولات تسلل للمليشيات إلى مواقع في سوق البقع المحرر الأسبوع الفائت. وقال مصدر ميداني: «إن القوات تمكنت من إفشال العمليات الهجومية للمليشيات وتكبيدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد». وقالت مصادر إعلامية تابعة للمقاومة: «إن القيادي الحوثي في جبهة البقع الملقب بـ«أبو زين»، لقي مصرعه مع آخرين في قصف جوي للتحالف على المنطقة».

ونفذت مقاتلات التحالف 12 غارة على مواقع متفرقة للمليشيات في البقع وكتاف وباقم والظاهر شمال وجنوب غرب صعدة، وقصفت هدفين في بلدة مجز المجاورة من جهة الجنوب لبلدة باقم. كما شنت المقاتلات غارات على مواقع وتجمعات للانقلابيين في مدينتي حرض وميدي شمال محافظة حجة المجاورة. وقال مصدر عسكري: «إن ثلاث غارات أصابت مواقع في جبهة حرض، بينما دمرت غارة رابعة دبابة في مزارع النسيم شرق مدينة ميدي الساحلية».

وطال القصف الجوي موقعين للمليشيات في بلدة الدريهمي الساحلية وسط محافظة الحديدة الاستراتيجية المطلة على البحر الأحمر، حيث باتت قوات الشرعية على بعد كيلومترات من مناطقها الجنوبية. وقتل 7 متمردين وأصيب آخرون في ثلاث هجمات للمقاومة بمدينة الحديدة، وذلك غداة مصرع 4 من المليشيات بهجمات متزامنة في المدينة.

وشن الطيران قرابة 25 غارة على مواقع وتجمعات وتحصينات للمليشيات غرب محافظة تعز، حيث تقاتل قوات الشرعية المتمردين شرق مدينة المخا الساحلية للسيطرة على معسكر خالد، وتتقدم شمالاً للوصول إلى الخوخة البوابة الجنوبية لمحافظة الحديدة. واستهدفت ست غارات مواقع في مفرق المخا وجبل النار، وأصابت ثلاث غارات أهدافاً في بلدة مقبنة، بينما دمرت 13 ضربة جوية العديد من الأهداف في جبل الفاقع ومنطقة السدرة ببلدة الوازعية، ومناطق جبلية متاخمة لبلدة ذوباب المجاورة. ... المزيد