• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م

«داعش» يسيطر على طريق يربط حلب بالعاصمة

النظام يستعيد السيطرة على شرق دمشق بعد هجوم للمعارضة السورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 مارس 2017

عواصم (وكالات)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات النظام استعادت أمس، بهجوم مضاد معظم المواقع التي سيطرت عليها المعارضة بضواحي دمشق الشرقية بعد معارك عنيفة وقصف مكثف غداة هجوم للمعارضة السورية، بينما قتل مدنيون بغارات جوية على غوطة دمشق الشرقية وبلدات في إدلب وحلب شمال البلاد. في نفس الوقت سيطر تنظيم «داعش» على أجزاء من طريق حلب-دمشق في ريف حماة الشرقي.

وقال المرصد إن النظام استعاد، السيطرة على كراجات العباسيين بالكامل، وعلى مواقع في محيطها والمنطقة التي تفصلها عن عقدة حي القابون، كما استعاد الطريق الدولي بين حيي جوبر والقابون، وأكد إن المعارضة المسلحة بدأت معركة جديدة في عدة محاور شرق دمشق.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن «هناك غارات مكثفة منذ الفجر على مناطق الفصائل التي شنت هجوم الأحد» في حي جوبر. وأضاف أن النظام يواصل هجومه المعاكس لاستعادة النقاط التي تقدمت إليها الفصائل بالأطراف الشرقية للعاصمة».

وقال إن طائرات حربية حلقت في سماء دمشق فجرا، وإن بعض الشوارع بمناطق خاضعة لسيطرة الحكومة قرب الاشتباكات أغلقت. وأكد أن الاشتباكات العنيفة مستمرة حول منطقتي جوبر والقابون.

وأكد أن مقاتلي المعارضة ما يزالون يسيطرون على بعض المواقع التي انتزعوها أمس الأول، بعد اشتباكات دامية قتل فيها عشرات من الطرفين. وأضاف أن قوات النظام مدعومة بمليشيات إيرانية وعراقية ولبنانية حاولت أمس التقدم لاستعادة ما تبقى من تلك المواقع. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا