• الخميس 27 رمضان 1438هـ - 22 يونيو 2017م

افتتح مركز الابتكار والأبحاث في جامعة الخليج الطبية

حاكم عجمان يشيد بجهود القيادة الحكيمة لتوفير احتياجات المواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 مارس 2017

آمنه النعيمي (عجمان)

أشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بجهود القيادة الحكيمة للدولة التي لا تدخر جهداً لتوفير كل الاحتياجات الأساسية لبناء المواطن القادر على خدمة وطنه، وبما توليه من اهتمام كبير ودعم ومباركة لكل مبادرة، وبرنامج، وخطة استراتيجية تخدم تطوير التعليم في المجال الصحي، وتنفيذ وبناء الجامعات والمدارس والمستشفيات والمراكز الصحية من أجل تدريب الطلاب والطالبات في تلك الجامعات والاستفادة من خبراتهم مستقبلا لقيادة العمل الصحي والطبي المتميز.

كما أشاد سموه بالدور الريادي لمؤسسات الدولة الحكومية والخاصة والمستشفيات. جاء ذلك، لدى افتتاح سموه صباح أمس «مركز الابتكار والأبحاث» الذي أطلقته جامعة الخليج الطبية في عجمان لتعزيز التنمية الشاملة في الإمارة، من خلال الابتكار وتمكين البحث العلمي.

حضر الافتتاح، سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، والشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم، وعبدالله أمين المستشار في الديوان، ووائل السيد محمد جاد سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة وعدد من الشخصيات الرسمية والكادر التعليمي في الجامعة، وكبار المسؤولين في الدولة.

وقال سموه، إن الدور الريادي الذي تؤديه مؤسسات الدولة التعليمية والصحية الحكومية والخاصة والمستشفيات، يأتي في خدمة الطلبة الدارسين والمتدربين وإتاحة الفرص أمامهم حتى يتسنى لهم اكتساب الخبرات العملية من واقع الممارسة الميدانية لمهنة الطب في مستشفيات الدولة وجامعة الخليج الطبية، مؤكداً أن تلك البرامج والخطط تساعد الطلاب على اختيار التخصصات التي يرغبون في دراستها وما يتطلبه سوق العمل في الدولة وخاصة التخصصات، مثل الأمراض النسائية والولادة والأطفال. ودعا سموه الطلبة والطالبات إلى الاستفادة مما تقدمه جامعة الخليج الطبية من خدمات تعليمية وصحية والتدريب والتأهيل في المختبرات الحديثة التي تم افتتاحها.

وأشاد حاكم عجمان بمنجزات «جامعة الخليج الطبية» ودورها الريادي والبناء لتوفيرها كوادر طبية مؤهلة تخدم المجتمع ،مثمناً جهودها الأكاديمية في تأهيل الأطباء من الخريجين الجدد وحرصها على تدريبهم بمهنية لخدمة الوطن في هذه المهنة النبيلة ليكونوا النخبة المتميزة لها من الشباب المواطن كأطباء مؤهلين.

وأكد سموه دعمه لكل الطلبة المجتهدين، ولن يدخر وسعاً في توفير البعثات التعليمية للخريجين المتفوقين بالتنسيق مع «التعليم العالي» ووزارة الصحة لاستكمال دراساتهم الأكاديمية والبحثية في الخارج حتى يعودوا إلى أرض الوطن حاصلين على أفضل الشهادات العلمية وأحدث العلوم الطبية في العالم . وحث سموه «جميع الخريجين على مواصلة الجد والاجتهاد والعمل الدؤوب لتحقيق ما يتمنونه من آمال وطموحات، سواء على المستوى الشخصي أو على مستوى وطنهم الغالي دولة الإمارات.

وكان صاحب السمو حاكم عجمان، وسمو الشيخ عمار النعيمي والحضور يرافقهم محيي الدين ثومبي رئيس مجموعة ثومبي ورئيس مجلس أمناء جامعة الخليج الطبية، و الدكتور حسام حمدي مدير الجامعة قد تجولوا في عدد من أقسام المركز ومختبراته، واستمع سموه إلى شرح وافٍ عن خطط عمله واطلع على مختلف مجالاته واختصاصاته.

واطلع سموه كذلك على ما تسعى إليه جامعة الخليج الطبية من خلال مركز الابتكار والأبحاث الجديد الذي يضم سبعة مختبرات متخصصة والإسهام في توسيع آفاق التعاون بين أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب وقطاع الرعاية الصحية بشكل عام، لتوفير أحدث أدواته لخدمة قطاع الرعاية الصحية والارتقاء به إلى أرقى المستويات العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا