• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

يطبق في غضون 3 أشهر

سيف بن زايد يعتمد قراراً يلزم السائقين وضع كراسي للأطفال «دون سن الرابعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 مارس 2017

جمعة النعيمي (أبوظبي)

اعتمد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية قراراً يقضي بإلزامية وضع مقاعد أو كراسي الأطفال في المركبات، وإدخال

تعديلات على بعض من الغرامات والمخالفات التي سيعلن عنها قريباً ضمن التعديلات على اللائحة التنفيذية لقانون المرور الاتحادي.

وكشف العميد حسين الحارثي رئيس جمعية «ساعد» للحد من الحوادث المرورية نائب رئيس مجلس المرور الاتحادي، أن أبرز التعديلات الحالية تضمنت إلزامية وضع مقاعد أو كراسي الأطفال في المركبات، مشيراً إلى أن القرار سيتم تطبيقه خلال 3 أشهر من الآن، وسيتم عمل حملات توعوية تثقيفية لحملات السير والمرور، وستركز الحملات التوعوية خلال هذه الفترة على مقاعد أو كراسي الأطفال في السيارة، مشيراً إلى أن الكثير من قائدي المركبات يضعون أطفالهم في المقاعد الأمامية، وهو ما يعتبر أمراً في غاية الخطورة بالنسبة للأطفال. وتبلغ غرامة المخالفة 400 درهم، لافتاً إلى أنه بمجرد وجود طفل في المركبة يجب على قائد المركبة توفير مقعد خلفي للطفل، لضان أمنه وسلامته أثناء القيادة.

وأشار إلى أن عمر الطفل المقصود، يجب ألا يتجاوز 4 سنوات تقريباً، وألا يكون طوله أقل من 140 سم تقريبا، وتم الاتفاق على هذا القرار خلال الأسبوع الماضي، مضيفاً أن مجلس المرور الاتحادي قام بعمل دراسة التغييرات في اللائحة والأشياء التي يجب إضافتها، وعلى إثر ذلك تم تغيير هذه اللائحة بناء على الدراسة التي قام بها مجلس المرور الاتحادي، والتي صادق عليها سمو وزير الداخلية.

من جهته، قال محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات ورئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية: بناء على القرار الجديد، حصلنا على دعم مجلس المرور الاتحادي للعمل مع جمعية ساعد للحد من الحوادث المرورية، مشيراً إلى أنه ستكون هناك استراتيجية واضحة للعمل على نطاق واسع على مستوى دولة الإمارات، وستكون هناك شراكة بين كل من الاتحاد المروري وجمعية ساعد للحد من الحوادث المرورية.

وتم الإعلان عن هذه التعديلات عقب الانتهاء من الاجتماع السنوي للجمعية العمومية العادية لإدارة جمعية ساعد في أبوظبي.

ولفت العقيد جمال العامري المدير التنفيذي لجمعية ساعد للحد من الحوادث المرورية، إلى إعادة انتخاب مجلس الإدارة للجمعية برئاسة العميد حسن أحمد الحارثي، وتم اعتماد خطة 2017 للجان التي تعمل في الأنشطة المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا