• الأربعاء 04 شوال 1438هـ - 28 يونيو 2017م

بالتعاون مع البرنامج الوطني

«مركز أبحاث السعادة» ينطلق في جامعة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 مارس 2017

العين(الاتحاد)

أطلقت جامعة الإمارات صباح أمس، في الحرم الجامعي «مركز الإمارات لأبحاث السعادة» تحت رعاية معالي الدكتور علي راشد النعيمي الرئيس الأعلى للجامعة تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للسعادة، وبالتعاون مع «البرنامج الوطني للسعادة».

ويتكون المركز من وحدة البحوث وتقييم السعادة، وحدة بناء القدرات والخدمات الاستشارية، وسيكون للمركز مجلس أمناء، ويشرف عليه مدير عام، وسيستعين بالمتخصصين من الأقسام العلمية في الجامعة، وسيتعاون مع العديد من المؤسسات الدولية والمتخصصين في داخل الدولة وخارجها.

حضر حفل الإطلاق الدكتور محمد البيلي مدير الجامعة، وفائقة هلال نائب مدير الجامعة للشؤون المالية والإدارية (الأمين العام)، والدكتور غالب الحضرمي نائب مدير الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، ونخبة من الخبراء والمتخصصين في أبحاث السعادة والإيجابية وأسرة الجامعة. واشتمل الحفل على معرض فني لطلبة الجامعة تضمن لوحات فنية وأعمال مصورة جسدت قيم السعادة والإيجابية في المجتمع من منظور إنساني مبدع، وعكست فلسفة السعادة في الإمارات من منظور الطلبة، شارك فيه مدير الجامعة بكتابة كلمات عن السعادة والإيجابية في الحياة وغرس وردة للسعادة بمشاركة أسرة الجامعة وطلبتها، إضافة إلى العديد من الأنشطة والفعاليات الطلابية في هذا الإطار.

وأشادت معالي عهود الرومي وزيرة دولة للسعادة، في كلمة لها بالمناسبة بمبادرة جامعة الإمارات التي اختارت هذه المناسبة لتجعل منها ذكرى مميزة للإعلان رسمياً عن افتتاح «مركز الإمارات لأبحاث السعادة»، بالتعاون مع البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية.

وقالت: «نحتفل اليوم بالسعادة والذي يصادف 20 مارس من كل عام، ويعتبر رمزاً لإبراز السعادة كقيمة وهدف إنساني، وحاجة أساسية لشعوب العالم لا تقل أهمية عن أي من الحاجات الحياتية الأخرى، ونؤكد على أن دولة الإمارات قامت على السعادة، واختارتها لتكون نهجاً منذ عهد الآباء المؤسسين، واليوم بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تمضي دولة الإمارات قدماً على هذا النهج، نحو تعزيز ونشر الإيجابية كأسلوب حياة بين كافة فئات وشرائح المجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا