• الخميس 10 شعبان 1439هـ - 26 أبريل 2018م

«تريند مايكرو» قامت بتحديدها

8 طرق لمواجهة تهديدات «CYBER» الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يناير 2018

يحيى أبوسالم (دبي)

مع بداية العام الجديد 2018، نشرت العديد من الشركات العالمية المتخصصة في الأمن الإلكتروني الكثير من التقارير والأبحاث المتخصصة، حول مدى الخطورة التي يعيشها العالم اليوم، مع بروز نجم التهديدات الأمنية الإلكترونية، وخصوصاً تلك التي تصنف من نوع «Cyber». حيث تم تصنيف فيروس الفدية الخبيث «وانا كراي» بأنه من أشد هذه الفيروسات، والذي تمكن خلال العام الماضي، من تسجيل أكثر من 300 ألف إصابة للمستخدمين وعلى القطاعين الشخصي وقطاع الأعمال، وهو الأمر الذي تسبب في خسائر بالمليارات.

مؤخراً ومع تزايد قوائم الفيروسات الخبيثة من هذا النوع، قامت شركة «تريند مايكرو» بتصنيف أخطر التهديدات من نوع Cyber، والتي شددت على ضرورة أخذ كافة السبل والطرق للحماية منها، كما أشارت الشركة بضرورة الأخذ بعين الاعتبار نقاط الضعف التي يحتمل استهدافها، ومنها:

* فيروسات الفدية الخبيثة:

شهد هذا العام ظهور مجموعة من فيروسات الفدية الخبيثة ذات الخطورة المتزايدة، بما في ذلك «نوت بيتيا» و«وانا كراي» الذي سجل 300 ألف إصابة لقراصنة الاختراق، وأدى إلى خسائر تخطت قيمتها 4 مليارات دولار أميركي. وستواصل فيروسات الفدية الخبيثة تشكيل خطر شديد التأثير بوجه خاص هذا العام، مما يبرز أولوية أخذها بعين الاعتبار أثناء وضع المخططات الأمنية وتثقيف وتوعية الموظفين بها.

* عمليات الاحتيال عبر البريد الإلكتروني الخاص بالأعمال: ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا