الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الكويت تنال رسميا حق استضافة خليجي 23

الكويت تنال رسميا حق استضافة خليجي 23
17 فبراير 2015 19:02

 ستستضيف الكويت رسميا النسخة 23 من كأس الخليج لكرة القدم المتوقع اقامتها في 2016 بعد اعتذار العراق عن عدم تنظيم البطولة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم قوله بعد اجتماع لمسؤولي الاتحادات الخليجية والعراق واليمن في الرياض اليوم الثلاثاء "تم تكليف الكويت كدولة بديلة لاستضافة فعاليات البطولة بعد اعتذار العراق بسبب عدم جاهزية ملاعبه."

وفي وقت سابق هذا الشهر أعلن العراق اعتذاره عن عدم استضافة كأس الخليج لأسباب مالية وطلب استضافة البطولة التالية بدلا من ذلك.

ويعاني العراق من أوضاع أمنية غير مستقرة تعذر بسببها استضافة النسخة 22 التي أحرزت قطر لقبها في الرياض في نوفمبر الماضي والبطولة السابقة أيضا التي أقيمت في البحرين في مطلع 2013.

وقال بيان للاتحاد السعودي لكرة القدم إن نظيره الكويتي سيحدد توقيت اقامة كأس الخليج القادمة في المؤتمر العام للاتحادات الخليجية القادم في الكويت لكنه لم يذكر موعدا له.

ومن المتوقع اقامة البطولة الاقليمية في يناير 2016.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن لجنة التفتيش التابعة للبطولة ستبدأ في زيارة الكويت التي لا تزال بحاجة لموافقة هيئة الشباب والرياضة بعدما قالت في بيان قبل اسبوعين إنها لم تبد موافقتها حتى الان على استضافة البطولة.

وسبق للكويت استضافة كأس الخليج ثلاث مرات اخرها في 2003. والكويت هي صاحبة الرقم القياسي في التتويج وأحرزت اللقب عشر مرات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©