الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«تمكين الشارقة» يُطلق مشاريع إنسانية تشمل 2295 يتيماً

«تمكين الشارقة» يُطلق مشاريع إنسانية تشمل 2295 يتيماً
28 ابريل 2016 00:04
الشارقة (الاتحاد) أعلنت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، صباح أمس، إطلاق حملتها السنوية الموسمية لشهر رمضان المبارك تحت عنوان «زكاتك.. نور وسرور»، بحضور ممثل عن المؤسسة لتنفيذ مشاريع إنسانية بطابع اجتماعي تغطي 2295 يتيماً، يمثلون 883 أسرة. واستعرضت مؤسسة، خلال مؤتمر الصحفي، أهداف وبرامج الحملة، وبدأ المؤتمر بكلمة لمؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، ألقتها مريم علي الضنحاني تنفيذي اتصال مؤسسي، حيث استعرضت مشاريع الحملة التي تميزت بالطابع الاجتماعي، وتحقق نوعاً من التواصل بين أفراد المجتمع الواحد، بتعزيزها قيمة التكافل من خلال المشاريع المنفذة، كما دعت لتعزيز الشراكات المجتمعية على صعيد الجمهور، والمؤسسات والجهات، ورجال الأعمال من خلال المشاريع المتنوعة التي ستقدم في شهر رمضان. وأضافت الضنحاني أن الحملة تعتمد زكاة المال كمشروع رئيس يستقبل زكوات الأموال من المتبرعين والداعمين ورجال الأعمال لتوزع كمخصصات لكل أسرة تحدد وفق درجة احتياجها وعدد أفرادها، ويوجه الجزء الآخر منها ليصب في تمويل مشاريع دعم الأيتام والبرامج المنفذة للأبناء على مدار العام، ودعت جميع الدوائر والجهات والجمهور الكريم للتفاعل والمساهمة في دعم مشاريع الحملة. وتضع المؤسسة، من خلال هذه الحملة، هدفاً لتحقيق دعماً بقيمة 15 مليون درهم لمشروع زكاة المال، ليتم من خلاله دعم مشاريع الأيتام وأسرهم المنتسبين للمؤسسة طيلة العام. من جانب آخر، أعلنت المؤسسة أنها ستقيم حملة ترويجية مصاحبة لمشاريع رمضان، يتم فيها تسويق ما يزيد عن 11 ألف فانوساً بألوان متعددة وجذابة، تبدأ قبل مطلع شعبان، وتحمل رمزاً إنسانياً تصب قيمتها في حساب تمويل المشاريع التي تقدم للأيتام. وستقوم بتوفير الفوانيس متعددة الاستخدامات، حيث يمكن وضعها كقطع فنية في ديكورات المنازل، أو تقديمها كعلب هدايا، أوتزيين موائد الطعام بها. وستتوفر الفوانيس في مقر المؤسسة بالشارقة بالفيحاء، ومقر فرعها بكلباء، كما ستحدد لها منافذ للبيع بالتنسيق مع الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة في مختلف إمارات الدولة، وفي أحد مراكز التسوق التي سيعلن عنها لاحقاً عبر حسابها Altmkeen في مواقع التواصل الاجتماعي: «تويتر» و«انستجرام». كما تقدم على هامش الحملة مشروع عطية رمضان، وفطرهم، لتضاف إلى جملة مشاريع الحملة السنوية الرئيسة المتمثلة في مؤونة رمضان: وهي قسائم شرائية تبلغ قيمتها الإجمالية 900 ألف تقدم لأسر الأيتام، لتمكينها من توفير احتياجاتها من المؤونة الرمضانية والمواد الغذائية الأساسية. ويقوم مشروع «عطية رمضان» بتعميق أواصر التواصل مع الأسر محدودة الأرحام، وقليلة التواصل مع مجتمعها المحيط، بتجهيز سلة تحوي مستلزمات استهلاكية للشهر، تقدم كهدية للأسرة، لإشعارهم بالترابط والاهتمام.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©