• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

بهيج حسين في أحدث مجموعاته

سهرات 2018 على جناح الرومانسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2018

ماجدة محيي الدين (القاهرة)

بهجة الألوان، ونعومة الخطوط، وجرأة الأفكار أهم ما يميز أحدث مجموعة من الأزياء الراقية للمصمم المصري العالمي بهيج حسين لسهرات ربيع وصيف 2018، والتي ضمت 70 تصميماً، ابتكر بهيج خاماتها من خلال استخدام نوعيات مختلفة من الأقمشة والأحجار والشوارفسكي، وأساليب التطريز اليدوي ليحصل على نوعية من الخامات تتلاءم وطبيعة كل موديل، لعبت الألوان الزاهية المشرقة دوراً في إضافة البهجة والتفاؤل إليها.

وعن اهتمامه بالخروج عن المألوف في فساتين السهرة، قال: «أحب التغيير وأعرف جيداً أن المرأة بطبيعتها تبحث عن التجديد في مظهرها، وأبحث دائماً عن تصاميم مختلفة وربما متناقضة، ولكن دائماً أحب أن تعزز التصاميم إحساس المرأة بها، وتحظى بطلة متألقة ومتفردة تفيض بالحيوية».

وأضاف، أن «بعض التصاميم تميل للطابع الكلاسيكي وأخرى تنحاز للرومانسية، إلى جانب موديلات بها قدر من الجرأة».

وحول اختيار أقمشة المجموعة وألوانها، قال: «أختار الألوان التي تناسب كل حالة، كذلك أستخدم أكثر من خامة وأمزج بين عدد من الأقمشة بطرق وأساليب عديدة لكي أحصل في النهاية على خامة تتلاءم والفكرة التي أضعها، ولا أحب فرض ألوان لموسم الربيع والصيف فأنا استخدم ألوانا زاهية، وأحيانا داكنة مثل الأسود وألجأ إلى درجات الباستيل الناعمة الأنسب في بعض الموديلات».

وتابع: «في مجموعتي الأخيرة اعتمدت على خامات مختلفة منها الشنتونج والتفتاه والتول والدانتيل والحرير والشيفون، وحاولت أن أربط بين الطابع العصري العملي لتشعر المرأة أنها في غاية الأناقة، ولجأت إلى «الكاب»، الذي تم تطريزه بأكسسوارات لافتة بخيوط السيرما ووحدات من الزهور المجسمة ما أضفى طلة مبتكرة تجمع بين الرفاهية الكلاسيكية والإحساس بالحرية والانطلاق».

ثوب العروس عنوانه التفرد

اعتبر المصمم بهيج حسين أن ثوب العروس في 2018 عنوانه التفرد، واقترح على العروس أن تتحرر من الأنماط التقليدية، خاصة في الأفراح التي تقام خلال في الربيع والصيف حيث يمكنها أن تعتمد على ألوان مثل الأبيض مع الفضي أو الذهبي».

وعن إكسسوارات العروس، ذكر «يهمني تحقيق التناغم والانسجام بين الإكسسوارات الخاصة بالفستان والتاج ونوعية المجوهرات التي ترتديها العروس، وقدمت أشكالاً للطرحة، بحيث تكون هناك الطرحة الطويلة والقصيرة بما يتلاءم وتصميم الفستان، كذلك هناك الطرحة التول والدانتيل أو الأورجانزا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا