• الأحد 04 رمضان 1439هـ - 20 مايو 2018م

خريجة برنامج حمدان للتطوير الشخصي

مريم يعقوب.. إعلامية برتبة خبيرة أمن معلومات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2018

هناء الحمادي (أبوظبي)

التميز عنوانها، الذي تحلق بأحلامها في النجاح والتفوق، قيادية من الدرجة الأولى، طالبة أمن معلومات، رئيسة مجلس طلبة كليات التقنية العليا بأفرعها السبعة عشر سابقاً، وهي خريجة أول دفعة لبرنامج حمدان بن محمد للتطوير الشخصي للطلاب، وبرنامج تطوير المواهب الإعلامية الطلابية.

مريم يعقوب جمعة، تخصصت في علوم الكمبيوتر والمعلومات مجال «أمن المعلومات والطب الشرعي»، لكن الأنشطة التي تنخرط فيها وتصقل مهاراتها الشخصية هي الإعلام، حيث من خلال مشاركاتها في تقديم برامج ومؤتمرات وإدارة جلسات حوارية.

وتقول: «على الرغم من أن مجالي الدراسي بعيد تماماً عن اهتمامي في الإعلام، لكن هذا ما تعلمته من خلال البرامج التطويرية بأن أتمسك بشغفي وأخدم دولتي في جميع المحافل التي أستطيع أن أضع يدي وبصمتي فيها. واُكون صورة حسنة ومثالاً إيجابياً للمرأة الإماراتية الطموحة».

أمن المعلومات

تذكر مريم تخصصها وتضيف: «أمن المعلومات علم مختص بتأمين المعلومات المتداولة عبر شبكة الإنترنت من المخاطر التي تهددها. فمع تطور التكنولوجيا ووسائل تخزين المعلومات وتبادلها بطرق مختلفة أو ما يسمى نقل البيانات عبر الشبكة من موقع لآخر، أصبح أمر أمن تلك البيانات والمعلومات يشكل هاجساً وموضوعاً حيوياً مهماً للغاية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا