• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

مشاهير.. «سوشيال ميديا»

نور نعيم.. أول عربية تتصدر قائمة «يوتيوبر» العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2018

أبوظبي (الاتحاد)

نجحت المدونة والناشطة على الإنترنت نور نعيم، في استقطاب نحو 5 ملايين متابع على موقع «يوتيوب»، ومليون ونصف المليون من المتابعين حول العالم على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، حيث تتوجه نور بمقاطع فيديو تنشرها إلى الفتيات اللاتي يرغبن في الظهور بإطلالة أجمل، حيث تشارك متابعيها بنشر الكثير من المقاطع التي تشرح فيها كيفية تطبيق وضع المكياج باحترافية.

اشتهرت نور على قناتها الخاصة بـ «يوتيوب» ومواقع التواصل الاجتماعي بسبب هوسها بالمكياج والموضة، وعرفت باسم «نور ستارز»، إذا استطاعت أن تلفت الأنظار إليها في الفيديوهات التي تنشرها وتتناول فيها موضوعات مختلفة.

نور عراقية الأصل، ولدت في سوريا، وتعيش حالياً في الولايات المتحدة الأميركية، بدأت قناتها على «يوتيوب» في 2014 ورفعت أول فيديو لها بعنوان «ماذا يوجد في جوالي؟»، بعدها عرضت نور أكثر من 300 فيديو في «يوتيوب» وتخطت مشاهداتها نصف مليار، وأصبحت «اليوتيوبر» العربية الأكثر اشتراكاً في الوطن العربي.

تتميز قناتها بالفيديوهات الكوميدية ونصائح التجميلية والتمثيل والمقالب والتحديات المتنوعة مثل تحدي «لو خيروك»، ونصائح تخص الفتيات بصورة خاصة، وفي أغسطس 2015 حصلت نور على درع المئة ألف الفضي، وفي 10 أبريل 2016 حصلت على درع المليون الذهبي. وحصلت في عام 2016 على المركز 47 كأكثر 100 قناة اشتراكاً شهرياً. وعام في 2017 نشرت مجلة فوربس العالمية، قائمة أكثر «اليوتيوبر» المشهورين في العالم العربي، وكانت نور أول فتاة عربية تصدرت القائمة، واحتلت المركز الثاني في الشرق الأوسط، وفي منتصف العام نفسه سجلت نور حضوراً عالمياً في فيديو «يوتيوب ريوايند»، الذي ضم ما يقارب 330 شخصية من جميع المجالات، حيث كانت هي الفتاة العربية الوحيدة التي يتم دعوتها من «يوتيوب» للمشاركة في هذا العمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا