الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة دبي تناشد الجمهور استخدام الرقم 901 للحالات غير الطارئة

20 فبراير 2011 22:59
دبي (الاتحاد) - ناشدت شرطة دبي أفراد الجمهور طرح كافة استفساراتهم على مركز الاتصال من خلال الرقم “901”، الذي دشنته في أكتوبر الماضي للرد على استفسارات الجمهور بهدف تخفيف العبء على مركز اتصالات الطوارئ والنجدة “999” المخصص للحالات الطارئة. وقال اللواء جاسم محمد بالرميثة مدير الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي خلال مؤتمر صحفي عقده أمس لإطلاق حملة توعية بهذا الصدد تستمر لمدة أسبوعين إن 77.2% من أصل مليون و979 ألفا و878 اتصالا تلقتها غرفة عمليات شرطة دبي خلال العام الماضي على رقم الطوارئ والنجدة “999” كانت عبارة عن استفسارات من أفراد الجمهور. وبين أن الحملة التي ستنفذها شرطة دبي بهذا الصدد تستهدف تخفيض نسبة المكالمات غير الطارئة الواردة على “999”، مشيرا إلى أنها ستستخدم لهذا الغرض الرسائل النصية، إلى جانب اللقاءات التلفزيونية والإذاعية، ووضع شعار الحملة على شاشات الصراف الآلي في المصارف وشاشات دفع الفواتير وأختام البريد وأكياس جمعية الاتحاد التعاونية، فضلا عن توزيع 20 ألف مطبوعة باللغتين العربية والإنجليزية وتخصيص حلقة من برنامج “لمن يهمه الأمر” للحملة. وأوضح أن إطلاق الحملة يرجع إلى عدم مراعاة بعض الأشخاص لطبيعة عمل ضباط وأفراد شرطة دبي العاملين في مهنة تلقي المكالمات على هاتف النجدة، وكمية المكالمات الواردة خلال الفترة التي يكونون فيها داخل غرفة القيادة والسيطرة، حيث إن هاتف النجدة وجد للحالات الطارئة التي تستدعي وجود رجال شرطة وسيارات إسعاف ورجال إنقاذ بأسرع وقت ممكن، وليس للرد على أسئلة خارجة عن عملهم. وقال إن مركز اتصال 901 يعمل على تقديم خدمات متميزة وتلقي الشكاوى والاقتراحات والمساعدة على حل المشاكل، وتوصيل اقتراحات الجمهور للإدارات المعنية في شرطة دبي، وتقديم معلومات عامة عن العناوين وأرقام الهواتف الخاصة بالإدارات العامة ومراكز الشرطة، وتقديم إجابات للاستفسار عن أي إجراءات، ومعلومات عن 169 خدمة تقدمها شرطة دبي للجمهور.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©