الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تحديث 5 مراكز للتسويق الزراعي واستكمال العمل في 18

تحديث 5 مراكز للتسويق الزراعي واستكمال العمل في 18
20 فبراير 2011 23:01
أبوظبي (الاتحاد) - افتتح مركز خدمات المزارعين في إمارة أبوظبي ثلاثة مراكز للتسويق الزراعي، اثنان في ليوا والسلع بالمنطقة الغربية والثالث في شارع المرور في أبوظبي ليرتفع بذلك عدد المراكز التي تعمل تحت مظلة المركز إلى 5 مراكز للتسويق الزراعي، وذلك بعد أن تمت صيانتها وتحديثها بصورة تليق بخطة التسويق الجديدة للمنتجات الزراعية والحيوانية المنتجة محلياً. ويجري حالياً صيانة وتحديث 18 مركزاً في مناطق متفرقة من إمارة أبوظبي حيث سيتم افتتاحها تباعاً خلال العام الجاري 2011 ليصل إجمالي عدد مراكز التسويق الزراعي التابعة لمركز خدمات المزارعين إلى 23 مركزاً. وتتوفر في هذه المراكز كافة المنتجات المزروعة محلياً من الخضراوات والفاكهة بالإضافة إلى منتجات الألبان والمواد الغذائية الرئيسية من الحبوب والبقوليات والمواد الغذائية الجافة التي تلبي حاجة المستهلكين من مختلف الشرائح حيث تحقق منفعة مزدوجة من خلال دعم أصحاب المزارع من المواطنين عبر توفير نافذة لتسويق منتجات مزارعهم، فضلاً عن المساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضراوات والفاكهة وتأكيد قيمة المنتج الوطني وقيمة أن نأكل مما نزرع. وتعد مراكز التسويق الزراعي في ثوبها الجديد منصة تنطلق منها المنتجات المحلية من الخضراوات والفاكهة للمنافسة في السوق المحلي بما يؤكد قيمة المنتج الوطني ويلبي حاجة المستهلك إلى منتج طازج وعالي الجودة ومطابق لشروط الصحة والسلامة بالإضافة إلى المساهمة في بناء مظلة للأمن الغذائي لإمارة أبوظبي. وقال كريستوفر هرست الرئيس التنفيذي لمركز خدمات المزارعين إن عمليات التحديث وصيانة مراكز التسويق تتم وفقاً لأفضل المعايير العالمية لتكون نافذة جيدة لعرض المنتجات المحلية وتوفير احتياجات المستهلكين، حيث بينت دراسة جدوى اقتصادية أجريت على مراكز التسويق الزراعي، أهميتها كمنافذ تسويقية للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية تساعدهم على المنافسة بمنتجاتهم في السوق المحلي. وأوضح أن “هذه خطوة تعزز تنافسية المنتج المحلي في الأسواق عبر توفير منتجات طازجة تلبي حاجة السوق المحلي وتسهم في دعم طموحات تحقيق الأمن الغذائي”، مشيراً إلى أن خلق بيئة تنافسية للمنتجات المزروعة محلياً يساعد على زيادة دخل أصحاب المزارع ويؤدي في نهاية المطاف إلى تطوير نظام للزراعة المستدامة في إمارة أبوظبي. وأشار الرئيس التنفيذي لمركز خدمات المزارعين إلى أن المركز يسعى إلى إطلاق خطة تسويق واسعة للترويج للمنتجات المحلية، معتبراً أن خطة التسويق لن تحقق أهدافها إلا عندما يتم تأسيس بنية تحتية متطورة تسهل إجراءات استلام ونقل وحفظ وتوزيع المنتجات الزراعية التي تنتجها مزارع المواطنين، إضافة إلى توفير منافذ البيع الملائمة والتي تضمن تسويق هذه المنتجات ووصولها لجمهور المستهلكين.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©