الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الصحة» تنظم المؤتمر الإماراتي الأول للإعلانات الصحية نوفمبر المقبل

21 مايو 2009 03:33
تنظم وزارة الصحة المؤتمر الخليجي الإماراتي الأول للإعلانات الصحية خلال شهر نوفمبر المقبل، لمناقشة الإعلانات الصحية وتأثيرها على أفراد المجتمع وبحث سبل الارتقاء بمكونات الإعلان الصحي بما يتوافق وطبيعة المجتمع في دولة الإمارات. وعقدت اللجنة المعنية بتنظيم المؤتمر اجتماعها الأول في ديوان الوزارة بدبي لاستعراض مهام اللجان الفرعية المختلفة وبحث المواضيع الرئيسية التي سوف يتناولها المؤتمر. وقال الدكتور أمين بن حسين الأميري المدير التنفيذي لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر، إن اهتمام وزارة الصحة بموضوع الإعلانات نابع من القناعة التامة بأهمية ما يتناوله أفراد المجتمع من منتجات صحية وتأثيرها على الصحة الخاصة بالأفراد. وأشار إلى أن الوزارة استحدثت نظام الإعلانات الصحية ليكون ضابطا لكل ما يخص التعامل مع الصحة العامة والخاصة للأفراد، خاصة بعد صدور قرار مجلس الوزراء رقم 7 لسنة 2007 بشأن تنظيم الإعلانات الصحية بالدولة. وقال «نظرا لأهمية وحيوية هذا الجانب وما له من تأثير مباشر وخطير على صحة الفرد والمجتمع فقد تقرر عقد مؤتمر دولي موسع يتناول كافة جوانب الإعلان الصحي والمعايير التي تضبط تناول المنتجات والمواد وكافة الخدمات الصحية ويناقش سبل الارتقاء بها»، لافتا إلى أن الوزارة حريصة على جودة وتميز كل ما يتعلق بالصحة. وذكر أن الوزارة قررت تشكيل لجنة عليا لتنظيم هذا الحدث الذي يعتبر الأول من نوعه في الدولة بموجب القرار الوزاري رقم 422 لسنة 2009 بحيث تختص بدراسة العروض المقدمة لتنظيم المؤتمر والتوصية باختيار أنسبها وتشكيل لجان فرعية متخصصة علميا وتنظيميا وماليا إلى جانب لجان السكرتارية لتقوم بمهامها من أجل نجاح المؤتمر. وأوضح أن اللجنة ناقشت في اجتماعها الأول مهام هذه اللجان على أن يتم إعداد برنامج المؤتمر والمواضيع التي يتناولها، حيث تبحث اللجنة العلمية الجوانب الفنية المتعلقة بالإعلان الصحي وتعريفه وموضوعاته. وذكر أن المؤتمر سيبحث على سبيل المثال تجربة إدارة الإعلانات الصحية في وزارة الصحة بالدولة ونجاحها في التصدي للإعلانات المضللة والخادعة ومساهمتها الواضحة في ضبط الممارسات الصحية والطبية. وسيتطرق المؤتمر لدراسة التأثيرات النفسية للمادة الإعلانية على المستهلك وأخلاقيات مهنة الطب بمختلف فروعها وتخصصاتها وعلاقة ذلك بالممارسات الإعلانية في المجال الصحي ومصداقيتها، وكذلك دراسة توجيه الإنفاق الأسري في المجال الصحي وعلاقة ذلك بالإعلانات المختلفة التي تدور حول المنتجات والخدمات الصحية. كما سيعرض المؤتمر أوراق عمل حول رأي الدين في بعض الممارسات الطبية خاصة ما يتعلق بالصحة والجمال مثل الوشم وغيره من المواضيع. وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن مختلف الجهات المعنية في الدولة من وزارة الصحة والهيئات الصحية وعن القطاع الخاص والمؤسسات الإعلامية المختلفة والجمعيات المتخصصة ومؤسسات النفع العام
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©