• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

بن دغر: سنوحد قوى «المؤتمر» بمن فيهم أبناء صالح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2018

عدن (وكالات)

أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، أنه سيتم توحيد قوى حزب المؤتمر الشعبي العام بمن فيهم أبناء الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح.

وأوضح بن دغر في حوار مع «اليوم السابع» المصرية أنه سيتم توحيد حزب المؤتمر تحت راية واحدة وسيكونون جميعاً ممثلين في قيادة المؤتمر، منهم عبد ربه منصور هادي وأحمد علي عبد الله صالح. كما كشف أن هناك تواصلاً دائماً مع أحمد علي عبدالله صالح، مؤكداً أن هناك أخباراً سارة تتعلق بوحدة الموقف داخل حزب المؤتمر قريباً.

إلى ذلك، أوضح أن مقتل علي عبدالله صالح وحّد الجميع ولم يترك مجالاً للاختلاف، ولكن ما زال هناك مسألة ترتيب لقاءات للقيادات الأساسية بالحزب الذي يضم نجل علي عبد الله صالح، وخلال هذا الاجتماع سيتم تقرير ما هو مناسب لليمن سواء ما يتعلق بالقيادات ورئاسة الحزب وغيرها من الأمور.

من جانبه، أكد السفير اليمني لدى بكين محمد المخلافي، أن استمرار انقلاب ميليشيات الحوثي على الشرعية تسبب بأكبر أزمة إنسانية تعيشها البلد. وأشار إلى أن أبناء الشعب اليمني، خاصة في المناطق التي مازالت خاضعة لسيطرة الحوثي، يعاني من وضع معيشي وصحي وتعليمي يزداد صعوبة يوماً بعد يوم، كون الحياة الاقتصادية والقطاع الصحي والتعليمي شبه متوقفة. ولفت إلى أن الميليشيا تفرض إتاوات وضرائب على التجار وفي نفس الوقت تنهب رواتب الموظفين على الرغم من تحصيل الإيرادات الخاصة بالدولة والحكومة، وينطبق نفس الوضع على بقية القطاعات الخدمية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا