الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

شهداء الوطن.. حاضرون رغم الغياب في «أبوظبي للكتاب»

30 ابريل 2016 19:26
تضيء لوحة الخطاط والفنان التشكيلي محمد مندي عن «شهداء الوطن» بألوانها الثلاثة الأحمر، الأخضر والأبيض وفي القلب منها علم الإمارات العربية المتحدة جناحه في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ 26 جنباً إلى جنب مع معرض يضم لوحات تلميذاته الفنانات الخطاطات وفاء عمر وفاطمة المرزوقي وعائشة الرمسي وبياته الرميثي، والتي تتجلى فيها روح الإبداع الأصيلة.
وفي لوحة مندي تأتي أسماء الشهداء لتؤكد أنهم «حاضرون رغم الغياب»، اللوحة هي قلوب ترفرف وتزينها ألوان علم الإمارات، تبعث هذه اللوحة الطمأنينة في قلوب زوار المعرض وهي تشكل أسماء الشهداء من أبناء الإمارات الذين ضحوا بأرواحهم من أجل رفعة القيمة الإنسانية والأمن والاستقرار.
إنّ مسيرة محمد مندي مسيرة علم وعطاء وتميز، فهو يعد واحدا من أبرز وأهم الفنانين الخطاطين ليس في دولة الإمارات وحدها وإنما في المنطقة العربية كلها، ويقول عن معرضه: «هذا المعرض يحمل لوحة شهداء الإمارات مع جدارية لأسماء الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن، ومن ثم أحب دائماً أن أذكرهم في معارضي وفي مختلف المناسبات الوطنية والثقافية والاجتماعية وغيرها».
يشار إلى أن مندي فاز بتصميم لوحات التشريفات والضيافة لدى الدولة، وصمم جداريات كثيرة، منها «مستشفى دبي الجديد، ومحكمة وزارة العدل، واستعلامات المديرية العامة لشرطة أبوظبي». وصمم العديد من المسكوكات الإماراتية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©